الاتحاد

الإمارات

«قضاء أبوظبي» تطلق حملة «رضاكم أولاً»

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي حملة “رضاكم أولاً” التي تستهدف خدمة المتعاملين، وذلك بالتزامن مع بدء تطبيق نظام إدارة شكاوى المتعاملين الجديد.
ويأتي إطلاق الحملة عقب إعلان الدائرة خلال شهر ديسمبر الماضي، نتائج استبيانات رضا المتعاملين السنوي للعام الماضي، والتي أظهرت ارتفاع نسبة رضا المتعاملين إلى 89 في المائة مقارنة بـ 76 في المائة عام 2010 و66 في المائة عام 2009.
ويهدف النظام الجديد لإدارة شكاوى المتعاملين الذي طوره ويشرف عليه قطاع التخطيط الإستراتيجي في الدائرة إلى إيجاد مرجعية موحدة لشكاوى المتعاملين، تعتمد أفضل الممارسات العالمية للتعامل مع شكاوى المتعاملين بفاعلية، وتجنب تكرارها في المستقبل والاستفادة منها لتحسين وتطوير خدمات الدائرة وأدائها لرفع رضا المتعاملين عن خدمات الدائرة، إضافة إلى متابعة وقياس رضا المتعاملين عن تعامل الدائرة مع الشكاوى والحلول المقدمة.
ويتضمن النظام الجديد مراحل موضحة ومحددة للتعامل مع كل شكوى تبدأ باستقبال الشكاوى من قنوات تلقيها المختلفة وتوثيقها ومن ثم دراسة وتحليل الشكاوى وإحالتها للجهات المعنية ومتابعتها معهم قبل إغلاق الحالة واستكمال استبيان رضا المتعاملين.

اقرأ أيضا

صورة رئيس الدولة على أكبر لوحة فسيفساء بالعالم