الاتحاد

الرياضي

«السماوي» والأهلي المصري يقصان شريط الافتتاح اليوم

ملعب بني ياس يستضيف مباريات البطولة (الاتحاد)

ملعب بني ياس يستضيف مباريات البطولة (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - تفتتح اليوم بطولة نادي بني ياس الدولية السنوية لكرة القدم لفئة الشباب تحت 18 سنة والتي تقام باستاد نادي بني ياس بالشامخة الذي يتسع لعشرة آلاف متفرج والتي تستمر حتى 14 يناير الحالي.
وتبدأ مراسم البطولة في الرابعة عصراً بحفل افتتاح مبسط بمشاركة الفرقة الموسيقية وفرق الفنون الشعبية التراثية مع دخول الفريقين وحملة الكرات وعلم اللعب النظيف وبعد التحية والترحيب تبدأ المباراة الأولى التي تجمع بين فريقي بني ياس وضيفة فريق الأهلي المصري للشباب، وتعقبها في الثامنة مساء مباراة ويست هام الإنجليزي، هامبورج الألماني.
وتقام البطولة ترجمة لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس نادي بني ياس، من منطلق الاهتمام الذي يوليه سموه للمراحل السنية التي تمثل مستقبل السماوي والمنتخبات الوطنية.
وفرغت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة عبدالحكيم سعيد السويدي رئيس لجنة الاحتراف بالنادي من وضع كافه الترتيبات التي من شأنها أن تسهم في توفير أقصى متطلبات النجاح والترحيب بالضيوف.
وقد حددت اللائحة الفنية للبطولة تسجيل 25 لاعباً بكشوفات البطولة ويسمح بمشاركة 4 لاعبين أجانب من غير جنسية بلد النادي بشرط أن يكون ثلاثة لاعبين بالملعب وواحد في دكة الاحتياطي.
وتلعب البطولة بنظام المربع الذهبي وخروج المغلوب وفي حالة التعادل يحتكم الفريقان المتباريان إلى الركلات الترجيحية مباشرة ويسمح بإجراء 5 تغييرات خلال المباراة بما فيها الحراس وشملت اللائحة كافة شروط الاشتراك.
ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز لأحسن لاعب في البطولة وجائزة أفضل حارس، وجائزة هداف البطولة وجائزة اللعب النظيف وفقاً للائحة الفنية التي حددتها اللجنة المنظمة للموهبة الفطرية وعدد الأهداف التي سجلت على أفضل حارس والهداف عبر العدد الذي يسجله اللاعب، بجانب جوائز الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأوائل.
وكانت اللجنة الفنية قد اجتمعت ظهر أمس بفندق روتانا ياس في أبوظبي برئاسة سالم العرفي وحضور مسعد الحارثي عضو اللجنة التنفيذية رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة وحضور عبدالله الوهيبي عضو اللجنة عبد الرزاق شليح منسق اللجنة وكافة الأعضاء وممثلي الفرق المشاركة.
ونقل مسعد الحارثي تحيات رئيس اللجنة المنظمة العليا مرحباً بالضيوف في بلدهم الثاني متمنياً أن تحقق البطولة الأهداف التي أقيمت من أجلها.
وتم خلال الاجتماع شرح لائحة البطولة والاستماع لمقترحات الفرق والتعرف على شعارات أنديتهم الأساسية والاحتياطية وقمصان حراس المرمي وتعبئة نماذج لكشوفات الفرق وبرمجة المباريات والتدريبات التي بملاعب قطاع الناشئين بنادي بني ياس وشرح المعايير المعتمدة لاختيار الفائزين بجوائز نجوم البطولة والوقوف على البرامج الترفيهية المصاحبة.
وكانت اللجنة المنظمة العليا قد شكلت برئاسة عبد الحكيم السويدي عضو مجلس الإدارة بجانب اللجان الفرعية التي تمت تسميتها والتي تضم محمد غانم المنصوري، عضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة المنظمة، ونضال أبو روزا مدير النادي، مديراً للبطولة، والأعضاء متولي أبو المجد، سفيان عبدالله، عبدالله الوهيبي، ومسعد الحارثي.
وتتولى اللجنة المنظمة العليا، اعتماد الموازنة التقديرية للبطولة، واعتماد نظام البطولة العام واللجان الفرعية، وإجراء الاتصالات اللازمة لتسهيل عمل اللجان، والتنسيق مع الجهات الرسمية، وتتولى اللجنة التنفيذية، الإشراف المباشر على عمل اللجان، وتعد المرجع الرئيسي لعمل جميع اللجان العاملة، كما تتولى توزيع المهام على اللجان، وتنسيق العمل بينها، إضافة إلى المتابعة المستمرة والوقوف على مدى قيام اللجان بالأعمال الموكلة إليها.
ويترأس اللجنة الفنية سالم العرفي، وتضم اللجنة عبدالرازق شليح منسق اللجنة وشملت اللائحة الفنية الخاصة بالبطولة التي تم إرسالها للفرق قبل أسبوعين كافة الأمور الفنية كما تولت اللجنة إعداد جدول المباريات، ومن مهامها أيضاً تعيين حكام البطولة واعتماد نتائج الفرق والبت في الاعتراضات حال وجودها. ويترأس الزميل مسعد الحارثي، مدير الإعلام والاتصال الخارجي بالنادي، لجنة العلاقات العامة والإعلام، ومعه نادر صالح وعبد المحسن إبراهيم، وتقوم اللجنة بعده مهام.

اقرأ أيضا

منتخبنا يخسر في منتصف الربع الرابع