الاتحاد

الاقتصادي

«اتحاد الغرف» يبحث تعزيز التعاون التجاري مع روسيا

التقى عبدالله سلطان عبدالله الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، بمكتب الاتحاد في دبي ايغور نوياكسوف رئيس الجانب الروسي في مجلس الاعمال الإماراتي الروسي والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان سبل تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين الإمارات وروسيا في إطار برنامج اتحاد الغرف بالدولة تعزيز وتطوير العلاقات التجارية مع جميع الدول الصديقة.

وأكد الامين العام على أواصر الصداقة بين البلدين التي تحرص على رعايتها وتنميتها قيادتي البلدين واللذين دأبا على توفير كل مستلزمات تسهيل ونجاح أشكال التعاون والترابط المشتركة والمختلفة بين البلدين وخصوصاً ما يوفرانه من حرص ودعم للقطاع الخاص ورجال الأعمال.
وقدم الأمين العام شرحا وافيا عن أهم المشاريع الاستثمارية القائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأوضح أن دولة الإمارات تعد أرضا مهيأة للاستثمار يساعد على ذلك المناخ السياسي المرن والذي يتيح التوسع التجاري والاقتصادي بما يحويه من تشريعات تعمل على تسريع وتيرة التطور الاقتصادي.
وتضمن اللقاء أيضا مناقشة النتائج المتوخاة من عقد ملتقيات الشراكة الاقتصادية بين البلدين وضرورة استمراريتها، وذلك بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية الإستراتيجية القوية بين دولة الإمارات وروسيا، وإقامة المزيد من المشاريع الاقتصادية المشتركة بين رجال الأعمال من كلا البلدين وخاصة ضمن إطار مجلس الأعمال العربي الروسي ومجلس الاعمال الإماراتي الروسي، وجذب الاستثمارات الروسية إلى الدولة، فضلاً عن الاستفادة من استخدام الخبرات الروسية في دولة الإمارات والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في الدولة.
من جانبه، قال ايغور إنه يشعر بالسعادة للعلاقات الاقتصادية المتميزة مع دولة الإمارات التي أصبحت من الدول المهمة التي تتعامل معها روسيا تجاريا كما أبدى الاستعداد لتدارس كل تلك المقترحات التي قدمها الأمين العام والعمل على بلورتها وتقديمها إلى ذوي الاختصاص في كلا البلدين.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تتجاوز تريليوني دولار في ثاني أيام التداول