الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"الانتقالي السوداني" يتطلع لتعزيز علاقات بلاده مع أميركا

"الانتقالي السوداني" يتطلع لتعزيز علاقات بلاده مع أميركا
13 يونيو 2019 21:03

التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم، بمساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الأفريقية تيبور ناجي بحضور المبعوث الأميركي للسودان دونالد بوث، حيث أعرب البرهان عن تطلع السودان لتعزيز علاقته مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية (سونا) عن السفير صديق محمد عبد الله مدير إدارة الشؤون الأوروبية والأميركية في الخارجية السودانية، قوله إن اللقاء تميّز بتبادل صريح لوجهات النظر بين الجانبين، إذ قدم رئيس المجلس العسكري الانتقالي شرحاً حول ما تم في السودان بعد الحادي عشر من أبريل، ومسار التفاوض مع شركاء المجلس العسكري في العملية السياسية".

واوضح أن "البرهان عبّر عن تطلع السودان لتعزيز علاقاته مع الولايات المتحدة باعتبارها قوى عظمى لها دور إيجابي يتطلع إليه الشعب السوداني، ويدفع بعملية التسوية السياسية الجارية إلى الأمام، لإحداث الاستقرار المنشود".

وأضاف أن رئيس المجلس العسكري أكد انفتاح المجلس على الدور الإيجابي المتوقع من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي للوصول إلى تسوية سياسية.

وعبّر مساعد وزير الخارجية  الأميركي عن تقديره للفرصة التي اتيحت له لمقابلة رئيس المجلس العسكري الانتقالي في هذا الوقت الحساس من تاريخ السودان.

وأشار ناجي إلى أن الاجتماع اتسم بالوضوح والصراحة، وناقش أحداث الرابع من يونيو، داعياً إلى إجراء تحقيق مستقل وشفاف، لافتاً إلى دعم الولايات المتحدة الأميركية لجهود الاتحاد الأفريقي ورئيس الوزراء الأثيوبي.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأفريقي: المباحثات في السودان تحرز تقدماً

وأضاف أن كل المجتمع الدولي يريد ما يريده الشعب السوداني متمثلاً في الدولة المدنية، وإيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية بالسودان، ما يمكنه من لعب دوره المهم في الإقليم. وعبر عن أمله في أن تكون علاقات السودان والولايات المتحدة في وضع أفضل.

وفي سياق متصل، أعرب المبعوث الأميركي للسودان دونالد بوث عن سعادته باختياره مبعوثاً للسودان، مشيراً إلى سابق خبرته كدبلوماسي في التعامل مع السودان، مؤكداً رغبة المجتمع الدولي في دعم تطلع الشعب السوداني إلى حكومة مدنية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©