الاتحاد

الرياضي

العرياني والأحبابي يتوشحان بالذهب

عبد الله الأحبابي

عبد الله الأحبابي

العين (الاتحاد)

أضاف عبدالله سلطان العرياني، وعبد الله الأحبابي ميداليتين ذهبيتين جديدتين للإمارات أمس ضمن منافسات اليوم الثالث لبطولة كأس العالم لرماية المعاقين التي تتواصل منافساتها بتنظيم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ممثلة في نادي العين للمعاقين التابع لها على ميادين الرماية بنادي العين للفروسية والرماية والجولف.
وقام اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة اتحاد الرماية يرافقه طلال الهاشمي عضو مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بحضور محمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام للمؤسسة رئيس مجلس إدارة اتحاد رياضة المعاقين بتتويج الأبطال.
وهنأ الريسي أبطال الإمارات على الإنجاز الكبير الذي تحقق في منافسات البطولة، وقال: نبارك لقيادتنا الرشيدة على ذلك الفوز، ونحن تعودنا من أبطالنا المعاقين لاسيما في الرماية تحقيق تلك الإنجازات العالمية بفضل من الله، ثم بالدعم الكبير الذي تقدمه دولتنا وقيادتنا لهم ولجميع الفئات، إضافة إلى الإعداد الجيد للمشاركة في تلك التظاهرات العالمية.
وأعرب الريسي عن فخره بهذا الإنجاز الذي حققه أبطال، وتمنى لهم التوفيق الدائم لرفع راية الإمارات خفاقة في جميع المنافسات القادمة، مشيراً إلى أن سمعة دولة الإمارات على المستوى العالمي لها أثر إيجابي كبير في تحقيق نجاحات غير مسبوقة في استضافة وتنظيم البطولات الكبرى، موجهاً التحية لفريق العمل بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية واتحاد الإمارات لرياضة المعاقين على تلك الإنجازات والنجاحات.
وأضاف: دعم الحكومة لوجود المنشآت الرياضية الكبيرة وبمستويات عالمية يشكل قاعدة رئيسية لتحقيق النجاحات، معرباً عن أمله في استضافة الدولة لمزيد من الفعاليات والتظاهرات الرياضية الكبيرة في المستقبل.
وأقيمت أمس خمس مسابقات متنوعة ما بين المسدس والبندقية هوائي وساكتون لأوضاع وفئات متنوعة ومنها مشترك للرجال والسيدات شهدت منافسة كبيرة بين اللاعبين للفوز بالذهب وبلوغ منصات التتويج.
وأسفرت النتائج عن فوز عبدالله سلطان العرياني بالمركز الأول والميدالية الذهبية لمسابقة البندقية ساكتون 50 متراً ثلاثة أوضاع للرجال الفئة SH1 محققاً نقاط 455,7 نقطة، وجاء الأوكراني إيري ستوييف في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بتحقيقه 454 نقطة، وحل مواطنه أندريا دورشنكوف في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية بتحقيقه 432,1 نقطة.
وفاز بطلنا عبدالله الأحبابي بالمركز الأول بالميدالية الذهبية لمسابقة البندقية الساكتون لمسافة 50 متراً للفئة R9 مشترك رجال وسيدات محققاً 610,1 نقطة، وحل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية البطل الأسترالي جوان وندوفير الذي حقق مجموع نقاط 609.1 نقطة، جاء في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية التايلاندي شيتشي سين خان الذي حقق 607,5 نقطة.
وفي مسابقة المسدس 10 أمتار هوائي للسيدات الفئة SH1 فازت المجرية كريسزيتانيا ديفيد بالمركز الأول مسجلة 191,6 نقطة، وجاءت في المركز الثاني بطلة أذربيجان مسجلة 188,9 نقطة، وجاءت في المركز الثالث اليونانية إيليني زامبورا التي سجلت 162,9 نقطة.
وفي مسابقة البندقية هوائي 10 أمتار سيدات الفئة SH1 فازت بالمركز الأول السلوفاكية فيرونيكا فادوفيكوفا حيث حققت 206,7 نقطة، وحلت النمساوية نتاليا سميث في المركز الثاني محققة 203,4 نقطة، بينما ذهب المركز الثالث الروسية سفيتلانا ديمنتييفا التي حققت 179,6 نقطة.
وفي مسابقة المسدس هوائي 10 أمتار للرجال الفئة SH1 وقوف فاز بالمركز الأول الروسي سيرجي ماليشيف بتحقيقه 353 نقطة، وحل البريطاني روي كارتي في المركز الثاني بتحقيقه 352 نقطة، بينما جاء السويدي جواكيم نورمرج في المركز الثالث بمجموع 346 نقطة.
من ناحيته، أعرب محمد محمد فاضل الهاملي عن فخره بأن تحتضن العين وللمرة الأولى في الشرق الأوسط كأس العالم لرماية المعاقين، مشيراً إلى أن ذلك في حد ذاته يثبت ويؤكد النجاح المستمر الذي حققته رياضة المعاقين في الدولة، والذي لم يكن يتم لولا الدعم الكبير والمستمر من قيادتنا الرشيدة. ورحب في كلمته الافتتاحية في الكتيب الذي أصدرته اللجنة المنظمة للبطولة بجميع الرياضيين والمشاركين في هذا الحدث المهم، وقال: نقدر عالياً التعاون مع الاتحادات الوطنية للبلدان المشاركة، كما وجه الشكر لجميع المؤسسات والشركات الوطنية لتعاونهم ودعمهم الثمين لإنجاح هذا الحدث في إطار الشراكة المجتمعية مع مؤسسة زايد.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي