الاتحاد

الرياضي

بوقذول يتخطى أبو ضحى بمجموعتين

أبوظبي (الاتحاد) - افتتحت ظهر أمس فعاليات بطولة نادي أبوظبي الرياضي العاشرة للشباب للتنس الأرضي المقامة تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي رئيس نادي أبوظبي الرياضي والتي تستمر حتى 15 يناير الحالي بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد اللعبة وإشراف الاتحاد الدولي للتنس.
يشارك في البطولة 120 لاعباً ولاعبة من 40 دولة من مختلف القارات وقد شهدت الجولة الافتتاحية عن فوز اللاعبة المصرية مي القماش المصنفة عالمياً بالمرتبة 289 على الفرنسية فيتسا ويليم بمجموعتين لمجموعة وفي الملعب الرئيسي حقق اللاعب البريطاني جثتان ماليك الفوز على الجورجي ميخائيل بمجموعتين.
وفي دور الـ 32 فاز اللاعب المغربي على بوقذول على اللاعب الأردني يزن أبو ضحى بمجموعتين 6 - 3، و6 - 3 وفي نفس الفئة فاز الفلبيني كريستيان على النرويجي جوهان بمجموعتين والإيطالي امبيرتو على السويدي جونثان وقد ودع البطولة من خسروا في الجولة الافتتاحية حسب اللائحة إلا ان من يرغب في المشاركة في بطولة الزوجي التي تبدأ غداً بمشارك اللاعب الألماني المصنف الأول في البطولة و263 اللاعب جينيس كالك.
وكشفت الجولة الافتتاحية رغبة الجميع في الحصول على لقب البطولة التي يحمل لقبها على مستوى الفردي الإيطالي انتواني ماركولي بفوزه في النهائي في البطولة التاسعة على مواطنه (الوصيف) جيانماركو كاكي، وحل ثالثاً السوري عامر النو الذي تم اختياره كأفضل لاعب صاعد وجاء رابعاً الايطالي ديفيتد ستفانو.
وتستأنف مباريات الجولة الثانية من منافسات الفردي صباح اليوم بملاعب النادي المختلفة وذلك على مستوى الجنسين وتتواصل في الفترة المسائية التصفيات للاقتراب من الأدوار النهائية الحاسمة.
وعلى مستوى فردي الشابات فقد استحقت ذهب البطولة الماضية الأسترالية بربارا هاس بفوزها على اللاعبة الأوكرانية أوكسانا كوشمان (الوصيفة)، وجاءت ثالثة اللاعبة الهندية كانيكا فايديا والرابعة الأوكرانية زونسينكو فالديسفا.
وشهدت البطولة الماضية فوز الزوجي الروسي الشاب فلاديمير بوليكوف المصنف الأول وزميله الأوزبكي شوفيزيف بلقب البطولة وفي المركز الثاني نال لقب الوصيف الزوجي الإيطالي المكون من انتواني ماركولي المصنف الثاني وديفيتد ستفانو وحل ثالثاً الزوجي العربي المكون من السوري عامر النو والكويتي محمد رضا والمركز الثالث المشترك الزوجي الروسي المكون من ايفان واندري.
وشهدت منافسات زوجي الشابات فوز الزوجي الهندي المكون من كانيكا فايديا وكاور بارمندر المصنفة الثالثة في البطولة باللقب وفي المركز الثاني حل الثنائي الأوكراني المكون من كوشومان وزانوسينكو وفي المركز الثالث التونسية أمينة مراد والروسية كسينا المصنفة الثانية وفي المركز الثالث مشترك الألمانية ماريا وزميلتها البولندية ناتيليا.

اقرأ أيضا

اللجنة المنظمة لسباق القفال تراقب حالة البحر