الاتحاد

الرياضي

الجولف الخيري يجمع ماكلروي وشيفشينكو في أبوظبي

روري ماكلروي يتقدم المشاركين في بطولة أبوظبي إنفيتيشنال للجولف (من المصدر)

روري ماكلروي يتقدم المشاركين في بطولة أبوظبي إنفيتيشنال للجولف (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الأيرلندي روري ماكلروي المصنف الثالث على مستوى العالم والفائز بأربع دورات رابطة محترفي الجولف مشاركته في بطولة أبوظبي إنفيتيشنال للجولف 2016، لينضم إلى نخبة من كبار الرياضيين العالميين مثل الإنجليزي السير ماثيو بيسينت بطل العالم السابق في التجديف ولاعب كرة القدم الإيطالي روبرتو دي ماتيو وأندريه شيفشينكو لاعب المنتخب الأوكراني للمشاركة في البطولة التي يستضيفها ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس يومي السبت والأحد المقبلين.
وتقام البطولة سنوياً وتجمع المحترفين والهواة من رواد الأعمال والمشاهير وأبرز اللاعبين الهواة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى جوار المحترفين القادمين من كل دول العالم، والذين تتم دعوتهم للمشاركة في البطولة.
وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي «تعتبر مشاركة روري ماكلروي في البطولة خطوة مهمة حيث يتمتع بجاذبية النجوم ويعرف عنه التزامه بالفاعليات الخيرية التي تهدف إلى جمع التبرعات من مثل هذا الحدث، كما أن مشاركته ستكون عاملاً جاذباً لكل من الرعاة والداعمين».
وتتألف هذه الفعالية من بطولة للهواة على مدى يوم كامل بنظام احتساب النقاط حسب عدد الضربات على كل حفرة stableford format، فضلاً عن احتساب النقاط الأعلى عن كل حفرة للأزواج، ثم تبدأ البطولة الرئيسية الأحد المقبل بمشاركة 58 من المحترفين مع الهواة من كل الشخصيات لفرصة الفوز بحصة من مليون درهم قيمة الجائزة في حين يلعب الهواة للفوز باللقب وفرصة الإنجاز الشخصي.
الجدير ذكره أن اللاعب الجنوب أفريقي دارين فيشاردت فاز بلقب النسخة الماضية، وانضم بذلك إلى قائمة المتميزين ومنهم الأيرلندي دارين كلارك الحائز على لقب كأس رايدر كاب، الأسكتلندي ستيفن جالاشر، الجنوب أفريقي ريتيف جوسن والإنجليزي لي وستوود.
وانطلقت البطولة عام 2007 من قبل لاعب الجولف الإماراتي عبد الله النابودة الذي بدأ باستضافتها إلى جانب اللاعب الإماراتي محمد فاروق، «فيما يواصل مؤسسو البطولة دعم هذا الحدث الذي يقدم الدعم للمؤسسات الخيرية والإنسانية، وتقام على هامش النسخة الحالية حملة تبرعات لجمعية الهلال الأحمر.
ولفت العواني إلى الجهود التي بذلها مؤسسو بطولة أبوظبي إنفتيشينال من أجل إطلاقها والوصول بها إلى المستوى الحالي، مؤكداً أن البطولة ستشهد جهوداً إضافية حتى تصبح الأكثر جماهيرية والأولى بين مسابقات المحترفين والهواة على مستوى العالم، كما ستكون مناسبة للترويج لإمارة أبوظبي الوجهة الرائدة عالمياً للجولف، والأعمال والترفيه».
وأشار إلى أن هذه البطولة تملك طابعاً خاصاً لا سيما أنها تستقطب مشاهير العالم من لاعبي كرة القدم ورجال الأعمال والفنانين الذي يمارسون لعبة الجولف، كما أنها تتميز كونها تحمل شقاً إنسانياً من خلال تخصيص ريع المزاد المصاحب لها لأعمال الخير من خلال الجمعيات الخيرية المحلية والعالمية، وهذه هي السمة التي تتميز بها الإمارات دائماً.
وأضاف العواني: أبوظبي عاصمة الرياضية العالمية أصبحت القبلة المثلى للاعبي الجولف على مستوى العالم نتيجة البنية التحتية المتطورة التي تتوافر وملاعب الجولف ذات المواصفات العالمية، إضافة إلى حالة الطقس الجيدة.
ورحب محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال المتخصصة بإدارة أصول جزيرة ياس باستضافة البطولة، وصرح قائلاً: «يتيح لنا استضافة بطولة أبوظبي إنفيتيشنال للجولف أن نستعرض ملعب ياس لينكس الرائع وسائر مرافق الترفيه والضيافة العالمية على جزيرة ياس أمام جمهور دولي مؤثر».
ويقام على هامش البطولة حفل عشاء ومزاد علني خيري يحضره المشاركون يعرض خلاله عدد من مقتنيات المشاهير للبيع ويخصص ريعه لمساندة جهود الهلال الأحمر الخيرية والإنسانية على مستوى العالم.

جولف الناشئين والسيدات يشارك في «الخليجية» بالبحرين
دبي (وام)

يشارك منتخبا الناشئين تحت 15 عاما والسيدات للجولف في منافسات البطولة الخليجية للمنتخبات الثالثة للناشئين والثانية للسيدات والتي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة من 31 يناير الجاري وحتى الرابع من فبراير المقبل.
ويستكمل الجهازان الفني لمنتخبي الناشئين والسيدات وضع اللمسات النهائية على الجوانب الفنية والبدنية للاعبين واللاعبات تحت إشراف خالد مبارك الشامسي الأمين العام لاتحاد الجولف مدير المنتخبات الوطنية لرفع مستوى الجهوزية قبيل المغادرة إلى المنامة ودخول المنافسات لمواصلة حصد الإنجازات على صعيد البطولات الخليجية. وقال خالد الشامسي رئيس بعثة منتخبنا إن مشاركة لاعبي المنتخبات في البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد مكنت اللاعبين من الحفاظ على جهوزيتهم وتركيزهم تحت إشراف الجهاز الفني ما يضمن الارتقاء التدريجي بالمستوى الفني للاعبين واللاعبات نحو تحقيق نتائج مشرفة للغولف الإماراتي في البطولة الخليجية.
وأضاف: هذه المعطيات تأتي وفق الخطط الاستراتيجية التي وضعها اتحاد اللعبة والتي تحظى بدعم ورعاية واهتمام معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة بتوفير كل متطلبات وسبل النجاح، إضافة إلى الدعم الكبير الذي يحظى به اتحاد اللعبة من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية التي تسعى على الدوام لتوفير جميع المتطلبات وتسهيل مهمة لاعبي الإمارات الهادفة لمواصلة حصد النتائج الجيدة.

اقرأ أيضا

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"