الاتحاد

الإمارات

مدارس منطقة الشارقة التعليمية تسلم طلبة «الثاني عشر» بالشارقة شهادات الفصل الأول

(الشارقة) - شرعت مدارس منطقة الشارقة التعليمية في تسليم طلبة الصف الثاني عشر شهادات الفصل الدراسي الأول، والتي كشفت عن تدن واضح في مستوى طلبة الفرع الأدبي مقارنة بأقرانهم في العلمي، وهو ما دعا عدداً من مديري ومديرات مدارس المنطقة إلى مطالبة طلبة الأدبي ببذل مزيد من الجهد في الفصل الدراسي الثاني.
وقالت منى الرصاصي مديرة مدرسة الرفاع للتعليم الثانوي، إن المديرين والمدرسين لاحظوا عند تسليم الشهادات لطلبة “الثاني عشر” تدنياً في مستوى الدرجات خاصة في القسم الأدبي، مشيرة إلى أن طلبة القسم العلمي حققوا نتائج أفضل.
ودعت الرصاصي الطلاب والطالبات إلى اغتنام الفصل الدراسي الثاني، لتعويض الدرجات والحضور، خاصة أنه فصل قصير، في حين أن المادة العلمية فيه كبيرة، الأمر الذي يتطلب بذل مزيد من الجهد وأخذ الأمور على محمل الجد.
من جانبه، دعا قمبر محمود مدير ثانوية حلوان، طلبة الفرع الأدبي إلى إعادة النظر في اختياراتهم، وعدم التهاون في متطلبات النجاح، وأن لا يكون الاختيار مبنياً على سهولة المواد، مشيراً إلى أن الطلبة تسلموا نتائجهم التي ظهر جلياً من خلالها الفرق بين نسب العلمي والأدبي، إذ وصلت نسبة النجاح في مادة اللغة الإنجليزية في الفرع الأدبي 50%، في حين بلغت نسبة النجاح في هذه المادة في الفرع العلمي 95%.
بدوره، أكد خلفان الرويمة مدير مدرسة الخليج العربي، أن الدرجات خالفت التوقعات، وجاءت أدنى من المتوقع خاصة بالنسبة لطلبة الأدبي، مرجعاً ذلك إلى تهاون طلبة هذا الفرع لاعتقادهم بسهولة المواد فيه.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم