الاتحاد

عربي ودولي

«ألوية العمالقة» تواصل تقدمها في الساحل الغربي

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء)

تواصل قوات «ألوية العمالقة» اليمنية بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، تقدمها الميداني بمحور الساحل الغربي لليمن والسيطرة على سلسلة جبلية تقع على مشارف مدينة «البرح» الاستراتيجية غربي تعز، وذلك بعد تحرير مفرقي المخا والوازعية في عمليات عسكرية نوعية كبدت ميليشيات الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وذلك بدعم من المقاومة الوطنية اليمنية.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثي استهدفت آلياتهم وتعزيزاتهم العسكرية في ضربات مباغتة أنهكت قدراتهم العسكرية وأربكت صفوفهم. ولقي أكثر من 20 قناصاً حوثياً مصرعهم إثر مواجهات مع قوات «ألوية العمالقة» على الجبال المحيطة بمدينة «البرح» إضافة إلى مقتل واستسلام أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات بينهم قيادات ميدانية وسط انهيارات متلاحقة في صفوفهم وفرارهم من جبهات القتال تاركين خلفهم أسلحتهم وعتادهم العسكري.

وفي سياق متصل، حررت قوات «الشرعية» أمس، عدداً من المواقع الاستراتيجية في مديرية «الملاجم»، شمالي شرقي البيضاء، فيما صدت هجوماً للميليشيا في مديرية «ولد ربيع»، وسط المحافظة. وأكدت مصادر ميدانية أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية «الملاجم» تمكنوا من تحرير سد «فضحة»، وموقع «قرحاء» الصغرى بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية التي كانت تتمركز في الموقعين. وطبقاً للمصادر فإن الجيش والمقاومة يواصلون تقدمهم لتحرير مواقع جديدة وأن المعارك الآن على أشدها في منطقة «شعب لبان».

بالتزامن مع ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي عدداً من الغارات على مواقع الميليشيا في المنطقة. وأسفرت المعارك عن سقوط عدد من عناصر الميليشيا الحوثية قتلى وجرحى، وتدمير طقم عسكري على متنه مدفع ثقيل. وصدت قوات الشرعية في جبهة «قيفة» هجوماً عنيفاً شنته ميليشيا الحوثي على مناطق «العشاش وعبل الشواهرة» في مديرية «ولد ربيع». وأكدت مصادر ميدانية أن الهجوم أسفر عن مقتل 12عنصراً من الميليشيا وجرح آخرين ، فيما لا تزال المعارك مستمرة.

في غضون ذلك، قُتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة، إثر القصف العشوائي لميليشيا الحوثي الانقلابية على منازل الأهالي في منطقة قانية الواقعة بين محافظتي البيضاء ومأرب. وذكر مصدر محلي بالمحافظة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، أن &rlmمدنيين قتلا جراء استهداف الميليشيا منزلهما بقذيفة هاون في قرية «آل الصقور» بمنطقة قانية، فيما قتلت امرأة برصاص قناص تابع للميليشيا الانقلابية في قرية آل أحمد في محيط منطقة قانية.

اقرأ أيضا

إسرائيل تغلق معابر غزة وتقلص مساحة الصيد