الاتحاد

عربي ودولي

اعتقال 19 فلسطينياً وإنذار بهدم 3 منازل في القدس

غزة، رام الله (الاتحاد)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس 19 فلسطينيا بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة خلال حملة مداهمات واسعة في مدن الضفة الغربية. وقال جيش الاحتلال إن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية.
وضمن عمليات التهويد الإسرائيلية في القدس، وزعت بلدية القدس الاحتلالية أمس إخطارات بهدم 3 منازل في قلنديا بالقدس المحتلة بحجة عدم الترخيص على أن يكون الهدم خلال 72 ساعة. وقام فلسطينيون من قرية قلنديا البلد بهدم أجزاء من بيوتهم بأيديهم، لتفادي دخول قوات الاحتلال لتنفيذ قرار الهدم.
وفي حادث آخر، أفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان أن مجموعة من مستوطني الجمعية الاستيطانية اقتحمت منزل المواطن أبو سنينة وسلمت عائلته قرار الإخلاء وأمهلتهم حتى 25 يونيو لتنفيذه، إضافة إلى دفع 19 ألف شيكل «بدل إيجار المنزل لثلاث سنوات». واستولت هذه الجمعية على منزل ابو سنينة بالاحتيال. بدوره، قال رئيس لجنة أهالي حي الحارة الوسطى زهير الرجبي إن جمعية «عطيرت كوهنيم» الاستيطانية تحاول منذ عام 2015 السيطرة على منزل أبو سنينة، وحاولت معه أساليب الترهيب والترغيب، إلا أنه صمد ولا تزال القضية في أروقة المحاكم.
واحتجز مستوطنون وجنود الجيش الإسرائيلي أربعة فتية من بلدة مادما جنوب نابلس. وبحسب ما تناقلته بعض المصادر الفلسطينية، ووسائل تواصل اجتماعي، فقد سادت أنباء عن اختطاف أربعة أطفال من بلدة مادما، وتم اقتياد الأطفال إلى نقطة المراقبة التابعة لقوات الجيش الإسرائيلي والقريبة من المكان.
من جهة أخرى، اقتحمت مجموعات استيطانية أمس باحات المسجد الأقصى برفقة قوات عسكرية تؤمن لها الحماية. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن عشرات المستوطنين كانوا ينتظرون عند باب المغاربة للسماح لهم باقتحام المسجد من الشرطة الصهيونية والتي تسيطر على هذا الباب منذ احتلال القدس عام 1967. وسمحت الشرطة بدخول المستوطنين بعد نشرها قوات خاصة رافقتهم خلال الاقتحام حتى خروجهم من باب السلسلة.
في غزة، اندلعت حرائق، أمس بمزروعات المستوطنين شرق جباليا شمال قطاع غزة محدثةً أضراراً مادية كبيرة في حقول القمح.
وأفادت مصادر إسرائيلية أن طائرةً ورقية مذيلة بفتيل مشتعل أطلقت من شرق جباليا شمال قطاع غزة سقطت في أحراش المستوطنين وتسببت بحريق كبير.
وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلامٍ عبرية حرائق كبيرة في الحقول المحاذية لقطاع غزة، بسبب الطائرات الورقية الحارقة.

اقرأ أيضا

رئيس كوريا الجنوبية: نبذل كل جهودنا لمواجهة "كورونا"