الاتحاد

عربي ودولي

«الوطني الاتحادي» يشارك في اجتماعات البرلمان العربي بالمغرب

الرباط (وام)

شارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات اللجان المؤقتة والفرعية للبرلمان العربي على هامش أعمال الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني التي بدأت أمس في مقر مجلس النواب في المملكة المغربية.
حضر الاجتماعات خالد علي بن زايد الفلاسي عضو هيئة مكتب البرلمان العربي ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وجاسم عبدالله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، وعائشة سالم بن سمنوه عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.
وقال خالد علي بن زايد الفلاسي عضو هيئة مكتب البرلمان العربي ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية إنه تم مناقشة آليات دعم الدول الأقل نموا، وتم طرح بعض المواضيع لكيفية الدعم وفتح مسارات لدعم هذه الدول مثل إنشاء برامج تتشارك فيها الجامعة العربية مع الدول المانحة.
من جانبها قالت عائشة بن سمنوه عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب إنه تم تشكيل لجنة خاصة بالتعليم العالي والبحث العملي لوضع قانون عربي موحد يسبقه مؤتمر عربي للتعليم، سيتم عقده في شهر ديسمبر 2018 المقبل في جمهورية مصر.
وقال جاسم النقبي إن الاجتماعات تضمنت أيضا مناقشة تأثير الحروب والنزاعات على الأسرة وتأثير النزاعات والحروب وتجنيد الأطفال والهوية والانتماء وتدمير الثقافة الممنهجة بسبب الصراعات والحصار والإغلاق الذي يحول من دون خروج المدنيين من مناطق الصراع.

اقرأ أيضا

تواصل احتجاجات لبنان وإغلاق طرق في بيروت