الاتحاد

عربي ودولي

السيسي: النهوض بالسياحة عامل أساسي في مكافحة الإرهاب

السيسي مستقبلاً الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية (من المصدر)

السيسي مستقبلاً الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية (من المصدر)

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، أن النهوض بالقطاع السياحي يعتبر عاملاً أساسياً في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ويساعد على التقارب بين الشعوب والازدهار والتقدم. وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في بيان، أن ذلك جاء في لقاء الرئيس السيسي مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلى.
وأوضح البيان أن الرئيس المصري أكد في اللقاء، أن بلاده لديها «خطة طموحة» لزيادة المقاصد السياحية في البلاد، بما في ذلك إقامة مدن جديدة على سواحل البحرين المتوسط والأحمر، إلى جانب إنشاء المتاحف، وعلى رأسها «المتحف المصري الكبير» الذي يعد أكبر متاحف العالم.
وأشار راضي إلى دور منظمة السياحة العالمية في دعم وتنشيط السياحة بمختلف أنحاء العالم، معرباً عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع المنظمة، بما يساهم في دعم القطاع السياحي بمصر في ضوء ما يمثله هذا القطاع من أهمية كبيرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على المشاركة بفعالية في مختلف أعمال المنظمة واستضافتها للعديد من اجتماعات المنظمة خلال الفترة الماضية.
من جانبه، أعرب بولوليكاشفيلى عن تطلعه إلى تعزيز التعاون مع مصر «باعتبارها إحدى الدول المؤسسة للمنظمة»، مشيراً إلى تفاؤله لاستعادة سوق السياحة المصرية مكانتها الرفيعة التي تستحقها دولياً. وأكد حرص المنظمة على تعزيز قدرة مصر على إعادة تأهيل قطاع السياحة، ووضع خطط تعاون مشتركة تسمح بضخ موارد وخبرات من المنظمة لدعم قطاع السياحة المصري.

اقرأ أيضا

وزراء دفاع دول "آسيان" يناقشون قضايا إقليمية في بانكوك