الاتحاد

الإمارات

1500 وجبة إفطار يومياً في رمضان للعمال بأم القيوين

ماجد بن سعود المعلا

ماجد بن سعود المعلا

أم القيوين (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية عن القيام بعدة مشاريع خلال شهر رمضان المبارك، أولها، وللسنة الرابعة على التوالي، إطلاق مشروعها الرمضاني «نصل إليهم» الذي تسعى من خلاله لإيصال 1500 وجبة إفطار يومياً للعمال والمستخدمين في الإمارة لأماكن سكنهم، وذلك بتوجيهات ومتابعة الشيخ ماجد بن سعود المعلا، رئيس مجس أمناء المؤسسة.
وقال راشد حمد الحمر مدير عام المؤسسة: إنه تمت مخاطبة الدوائر والمؤسسات داخل إمارة أم القيوين ليتم تحديد أعداد المستفيدين وأماكن وجودهم والمتابعة والتنسيق معهم حتى يتسنى لنا توصيل الوجبات في الأماكن والأوقات المحددة.
ويأتي هذا المشروع ضمن أهداف المؤسسة الساعية لوصول لكافة فئات المجتمع وتقديم المساعدة لهم ضمن أفكار مبتكرة ومميزة، وأيضاً للتسهيل على هذه الفئة عناء التنقل لتسلم الوجبات.
وأضاف: إن المؤسسة وبالتعاون مع مؤسسة كوتوبيا للمسؤولية المجتمعية سوف تقوم بإطلاق مبادرة فطوركم سحورهم، والتي تعد من أكبر المبادرات المجتمعية في شهر رمضان المبارك والتي نسعى من خلالها لنشر التوعية عن فضائل وكيفية حفظ النعمة وغرس ثقافة العطاء بين أفراد المجتمع، لا سيما بين الأطفال، لتوعيتهم، بكيفية التغلب على مظاهر التبذير، ورمي الفائض من الطعام وإعادة توزيعه على الفقراء والمحتاجين، وكذلك الرعاية السنوية لمبادرة قافلة الشواب في محطة إمارة أم القيوين. وقامت المؤسسة أيضاً، بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع لإطلاق مبادرة «سحورهم علينا»، ولأول مرة في إمارة أم القيوين، والتي سوف نقوم من خلالها بتوزيع وجبات السحور على المحتاجين من المصلين الموجودين لصلاة التراويح في عدد من المساجد في الإمارة، والتي تم التنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف لتحديدها.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل ولي عهد لوكسمبورغ