الاتحاد

الرياضي

16 فريقاً في النسخة الخامسة لطواف دبي

 «طواف دبي» محطة مهمة لنجوم الدراجات (من المصدر)

«طواف دبي» محطة مهمة لنجوم الدراجات (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أعلن مجلس دبي الرياضي عن قائمة الفرق المشاركة في النسخة الخامسة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي يملكه المجلس، وينظمه سنوياً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.
وتضم القائمة الرسمية 16 فريقاً يتنافسون على مدار 5 أيام من 6 إلى 10 فبراير المقبل، وتنطلق جميع مراحله من قرية الطواف في نادي سكاي دايف في المينا السياحي باتجاه عدد من المناطق في مختلف مدن الدولة.
وتضم القائمة 9 من الفرق المعتمدة من الاتحاد الدولي في قائمة الطوافات العالمية و5 فرق من القائمة المعتمدة دولياً للمحترفين في القارات، وفريق قاري واحد معتمد من الاتحاد الدولي، إلى جانب منتخبنا، ويتألف كل فريق من سبعة دراجين.
تضم القائمة فرقا من قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميركا، تعد من نخبة الفرق العالمية على مستوى الفرق والأفراد، وهي أستانا برو تيم «كازاخستان»، ويضم في صفوفه الدرّاج الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن، والعديد من ألقاب الطوافات العالمية الكبرى الكسندر فينوكوروف.
وفريق ميريدا «البحرين» الذي تأسس عام 2016، وهو يحظى بدعم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قائد الحرس الملكي البحريني ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتضم قائمة الفريق سوني كولبريلي.
وهناك فريق بي أم سي «أميركا» الذي تأسس في عام 2006، ومقره في سانتا روزا بولاية كاليفورنيا، فسجل ي العام الماضي 48 انتصارا.
وفريق كويك-ستيب فلورز «بلجيكا»، والذي حقق الفريق منذ عام 2003، أكثر من 600 انتصار، ومن أبرز إنجازاته العام الماضي الفوز بخمس مراحل من طواف فرنسا، وخمس في طواف إيطاليا جيرو دي إيطاليا، و6 في فويلتا إسبانا.
وفريق دايمنشن داتا «جنوب أفريقيا» الذي تأسس في عام 2007، وفي 2016 أصبح أول فريق أفريقي يحصل على رخصة للمشاركة في الجولة العالمية للدراجات الهوائية «وورلدتور».
وهناك فريق تيم كاتيوشا ألبيسين «سويسرا» الذي بدأ باسم كاتيوشا، وهو فريق روسي في الأصل، وفي 2016 تحوّل ليصبح فريقاً سويسرياً 2016، وتتضمن انتصاراته 22 فوزاً في السباقات الكبرى.
وفريق لوتو جمبو «هولندا» الذي تأسس في عام 1984 تحت اسم كوانتوم، ومنذ عام 2015 أصبح الراعي الرئيس للفريق شركة لوتو جامبو، وحقق في العام الماضي 26 انتصاراً.
وفريق تريك سيغافريدو «أميركا» الذي تأسس في عام 2011 باسم ليوبارد تريك، وأكبر إنجازاته الفوز في طواف فويلتا إسبانا من قبل كريس هورنر في عام 2013.
وفريق «الإمارات» الذي عرف خلال 20 عاماً عالمياً باسم فريق لامبر، وبداية من العام الماضي تغير اسمه إلى فريق الإمارات، وفي عام 2017 حقق 19 انتصاراً.
وفريق أكوا بلو سبورت «أيرلندا»، وهو أول فريق أيرلندي يشارك في سباقات المحترفين القارية المعتمدة من الاتحاد الدولي، وبدأ ظهوره لأول مرة في 2017، وفاز بأربع سباقات.
وفريق كوفيديس، سولويوشنز كريديتس «فرنسا» الذي تأسس في فرنسا في عام 1996، وسجل في العام الماضي 13 فوزا.
وفريق رالي سيكلينج «أميركا» الذي تأسس في أميركا عام 2008، وحقق 19 انتصارا في العام الماضي، معظمهم في السباقات التي أقيمت في أميركا أو كندا، وسيسجل عام 2018 ظهوره الأول في طواف دبي.
وفريق نوفو نورديسك - «أميركا» الذي يتكون بالكامل من الرياضيين الذين يعانون مرض السكري، ويضم أكثر من 100 درّاج وعداء ومتسابق ترايثلون من 20 دولة.
وفريق يلير تريستينا - سيلي «إيطاليا» الذي تأسس في عام 2008، ويديره انجيلو سيتراتكا لديه بالماريس، وقد حقق الفوز بأربع مراحل في طواف إيطاليا جيرو دي إيطاليا، كما سجل 18 فوزا في العام الماضي.
وفريق ميتشلتون-بيكيستشانج «الصين» الذي تأسس العام الماضي باسم ميتشلتون سكوت للتطوير، وسجل ثمانية انتصارات خلال موسم 2017.
ويشارك منتخبنا في الطواف لإكساب درّاجينا الفرصة للتنافس مع نخبة الدرّاجين العالميين، حيث يعد الطواف فرصة ممتازة لدراجي الدولة للتنافس وتطوير قدراتهم في هذا الحدث العالمي الكبير.

الفرق المشاركة
الإمارات الدولي- الإمارات
أستانا برو تيم - كازاخستان
البحرين - ميريدا - البحرين
«بي أم سي» - أميركا
كويك-ستيب فلورز - بلجيكا
دايمنشن داتا - جنوب أفريقيا
تيم كاتيوشا - سويسرا
لوتو جمبو - هولندا
تريك سيجافريدو - أميركا
أكوا بلو سبورت - أيرلندا
كوفيديس كريديتس - فرنسا
رالي سيكلينج - أميركا
نوفونورديسك- أميركا
ويلير تريستينا - إيطاليا
ميتشلتون-بيكيستشانج - الصين
منتخبنا - الإمارات

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»