الاتحاد

الإمارات

«أشغال رأس الخيمة» تعتمد الدوارات بديلاً عن الإشارات الضوئية فى الشوارع الداخلية

الاستغناء عن الإشارات واللجوء إلى الدوارات يقلل زمن الانتظار عند التقاطعات (تصوير راميش)

الاستغناء عن الإشارات واللجوء إلى الدوارات يقلل زمن الانتظار عند التقاطعات (تصوير راميش)

(رأس الخيمة)- خلال الأسابيع القليلة الماضية نفذت دائرة الأشغال العامة والخدمات عدداً من الدوارات فى مناطق متفرقة من الإمارة.
وإلى جانب تشجير طرق وإعادة رصف أخرى فقد تم إنجاز دوار أسفل جسر رأس الخيمة الجديد ودوار أمام دائرة المحاكم وآخر على بعد 100 متر على كورنيش القواسم ، إلا أن كل هذه الجهود لم ترض العديد من المواطنين الذين يرون أن هناك دوارات كان يمكن الاستغناء عنها.
فى البداية يقول عبد الله آل علي أن جهود الأشغال خلال الفترة الماضية ظهرت بشكل واضح من خلال المشروعات التي تم تنفيذها ، حيث رأينا إنارة طرق داخلية وإعادة رصف طرق وتعديل حركة السير في أخرى مما ساهم فى انسياب الحركة المرورية ، ولكن تنفيذ دوارين لا يفصلهما سوى 100 متر فقط فى منطقة المحكمة غير مفهوم.
وأضاف قائلاً : “ سمعنا أن الدائرة سوف تنفذ دواراً آخر أسفل جسر رأس الخيمة القديم فى المنطقة التي شهدت أكثر من حادث خلال الشهور الماضية “.
وقال راشد الزعابي :” لا توجد مشكلة مرورية في رأس الخيمة حيث لا تشهد شوارع الإمارة إزدحاماً مقارنة بالإمارات الأخرى باستثناء مدخل الإمارة والتى تم التعامل معها من خلال الجسر الجديد الذى شارف على الانتهاء ، وعليه فإن اختيار دائرة الأشغال سياسة إنشاء الدوارات بديلاً عن الإشارات يقلل زمن الانتظار عند التقاطعات “ .
وأشار محمد حسن إلى أن المشروعات التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية تظهر أن الدائرة فى وضع أفضل ،حيث وجدنا تشجير طريق المطار وطرق أخرى كثيرة ، مؤكداً أن تراجع أعداد الشاحنات على الطرق ساهم في تخفيف متاعب الطرق الرئيسية في رأس الخيمة ، حيث أن معدل حركة هذه الشاحنات التي تنتقل من شمال الإمارة وجنوبها إلى خارج الإمارة قلت بنسبة 50 بالمئة خلال العامين الماضيين.
من جانبه قال يوسف إن الدائرة اعتمدت سياسة الدوارات بدلاً من الإشارات بعد المفاضلة بين الوسيلتين من خلال مستوى الإزدحام وعدد السيارات التى تتحرك فى شوارع الإمارة مقارنة بالإمارات الأخرى ، حيث تم إنجاز ثلاث دوارات فى رأس الخيمة بينها دوار مقابل مسجد الشيخ زايد وآخر على كورنيش القواسم وثالت أسفل الجسر الجديد.
وتابع قائلاً :”تهدف الدائرة خلال المرحلة المقبلة إلى تنفيذ دوار آخر أسفل جسر رأس الخيمة لتلافى المشاكل المرورية “.
وأضاف : “ من خلال دراستنا لحركة السيارات فى شوارع الإمارة تأكد لنا أن الدوارات أفضل من الإشارات باعتبار أنها تقلل من زمن الانتظار أمام الإشارات الضوئية “.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الكفاءات الإماراتية أثبتت جدارتها وحضورها