الاتحاد

الرياضي

6 لاعبين يمثلون الإمارات في أولمبياد الجامعات

 من مشاركة اتحاد الجامعات في يونيفيرسياد السابق في الصين (من المصدر)

من مشاركة اتحاد الجامعات في يونيفيرسياد السابق في الصين (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي بـ 6 لاعبين في دورة الألعاب الجامعية العالمية «يونيفيرسياد 30»، التي تستضيفها نابولي الإيطالية، في الفترة من 3 إلى 14 يوليو المقبل، ينافس اللاعبون الستة في المبارزة والتايكواندو والسباحة، بواقع لاعبين في كل بطولة.. ويشارك في منافسات المبارزة عبدالله الحمادي، وخليفة الزرعوني، وحصل الحمادي على المركز الثالث في بطولة الخليج 2017 وثاني البطولة العربية للناشئين 2016 وبرونزية آسيوية للشباب 2015 وهو بطل الدولة في المبارزة سلاح الايبيه طوال الخمس سنوات الماضية. أما الزرعوني، فنال برونزية آسيا في سلاح الآيبيه 2015 والمركز الثامن للبطولة الآسيوية 2016 وثالث البطولة الخليجية 2017 ووصيف العرب للشباب 2017، وثالث العرب فرق فئة العمومي 2018 وحاصل على المركز الثاني بالدولة في السنوات الخمس الأخيرة، وهو في الوقت ذاته حكم دولي مسجل لدى الاتحاد الدولي.
ويشارك في بطولة التايكواندو محمد جمال الحاصل على الفضية في بطولتي الخليج 2009 والعربية، 2013 وعلى فضيتين في بطولة البحرين، وعلى المركز الأول على الدولة في جميع الفئات العمرية من عام 2008 إلى عام 2014، ويشارك بجانبه عبدالرحمن لوتاه المتوج بالذهبية في الفترة من 2014 وحتى 2017.
وفي السباحة السباحة، يمثل الدولة حسين الحمادي بطل سباقات 200 متر متنوع، و400 متر متنوع و100 متر حرة و200 متر حرة، وماجد الحمادي 50 متر صدر و100 متر صدر.
وأكد الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي أن مشاركة الدولة في هذا الحدث العالمي الجامعي، تأتي ترجمة لدعم القيادة الرشيدة التي توفر كل ما من شأنه جعل الشباب والطلاب حاضرين في كل الاستحقاقات الدولية، مشيرا إلى أن الاتحاد يعمل بخطط مدروسة ليكون تمثيله قوياً في هذه الفعاليات الرياضية، من خلال المنافسة على المراكز الأولى، مبيناً أن الهدف من المشاركة مواصلة النجاحات التي تحققت في بطولة العالم للرماية التي استضافتها الدولة قبل 5 سنوات وحققت فيها (فضيتين)، بجانب العديد من الإنجازات الأخرى في الألعاب الفردية والجماعية.
من جانبه، أكد الدكتور حمد كرم الكعبي أمين عام الاتحاد، رئيس الوفد أن الاتحاد أتم جميع الإجراءات اللوجستية اللازمة لمشاركة الدولة في هذا الحدث العالمي، وأن استعدادات الفرق على أعلى مستوى من حيث التدريب والمعسكرات اللازمة للإعداد للمشاركة اللائقة والمشرفة للدولة، وأضاف: تم عقد عدد من الاجتماعات مع مسؤولي الألعاب المشاركة في الدورة للتأكيد على أن يكون كل أعضاء الوفد خير سفراء يمثلون، ويبرزون الوجه الحضاري للدولة.

اقرأ أيضا

"لوماسود" يتحدى الأقوياء في كأس الوثبة