الاتحاد

خليجي 21

البوسعيدي: الخسارة «عقاب» منطقي لإضاعة الفرص السهلة

سعد سهيل  وسط حصار سبستيان سوريا وعبدالعزيز حاتم (الاتحاد)

سعد سهيل وسط حصار سبستيان سوريا وعبدالعزيز حاتم (الاتحاد)

المنامة (الاتحاد) - أكد خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم، أن خسارة فريقه أمس الأول، أمام العنابي القطري بهدفين لهدف، تعتبر «عقاباً» منطقياً على إضاعة الفرص السهلة التي لاحت طوال المباراة للفريق العُماني أمام خط المرمى الإماراتي.
وكان الأحمر العُماني قد قدم مباراة قوية من حيث الأداء، لكنه خسر بهدفين لهدف، ولم ينجح في ترجمة الأداء إلى فوز يضمن له الاستمرار في المنافسة على التأهل للدور الثاني، حيث باتت مهمته صعبة وسيكون لزاما عليه الفوز على المنتخب الإماراتي أول المتأهلين عن المجموعة الأولى للدور قبل النهائي، فضلاً عن ضرورة خسارة المنتخب القطري نفسه.
وأشار البوسعيدي إلى رضاه التام عن الأداء والروح التي ظهرت خلال المباراة رغم الهزيمة، وقال: كانت المباراة الأولى أمام البحرين ضعيفة فنية، ولم يظهر وجه المنتخب العماني الحقيقي خلالها، وأمام قطر قدم اللاعبون مستوى فنياً مرتفعاً، ولكن لم يشفع لهم ذلك بسبب الخسارة التي أرى أنها غير مستحقة لو قارناها بمستوى الأداء نفسه.
وعن موقف المنتخب العماني، قال: بالتأكيد هو موقف صعب للغاية، لم نكن نتمنى أن يصل بنا الأمر إلى هذا الموقف، لقد كانت الفرصة بين أيدينا، وباتت الآن بعيدة عنا وفي أرجل الآخرين.
وتابع البوسعيدي: علينا التركيز والاجتهاد وتقديم المستوى نفسه، واللعب بجدية أمام المنتخب الإماراتي وتقديم ما علينا، والسعي لتحقيق الفوز أمام الأبيض الإماراتي صاحب الأداء المتميز في هذه البطولة، والانتظار حتى نهاية صافرة حكام المجموعة لنرى كيف سينتهي الموقف.
وعلى الجانب الآخر، شهد مقر بعثة المنتخب العماني تحركات إدارية وفنية مكثفة، حيث رفض الفرنسي لوجوين توجيه أي لوم للاعبيه مساء يوم المباراة، ولكنه عقد اجتماعاً موسعاً معهم أمس للحديث عن أسباب الخسارة من الناحية الفنية، وطالب اللاعبين بالتركيز خلال مباراة ختام الدور الأول أمام المنتخب الإماراتي.
ومن جانبه، أعرب لوجوين عن غضبه الشديد نتيجة للخسارة غير المستحقة لفريقه، ولفت إلى أن حكم المباراة يتحمل مسؤولية توتر أعصاب لاعبيه فضلاً عن تحويل سيناريو المباراة لصالح الفريق القطري بقراراته العكسية والتي كانت سبب خسارة عُمان 3 نقاط مصيرية كانت كفيلة بأن يصعد المنتخب للدور الثاني بسهولة.

اقرأ أيضا