الرياضي

الاتحاد

126 لاعباً محترفاً في تحدي «أبوظبي للجولف»

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أكمل مجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للجولف الترتيبات كافة لبطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» للجولف التي تنطلق الخميس وتستمر حتى الأحد المقبل، بمشاركة 126 لاعباً محترفاً من بينهم نجوم الصف الأول في اللعبة بالعالم.
وبدأ اللاعبون في التوافد على أبوظبي خلال الأيام الماضية، ويكتمل وصولهم قبيل انطلاقة البطولة التي تشهد فعاليات مصاحبة وقرية للجمهور تم توفير العديد من الأنشطة بها، حتى تضمن استمتاع العائلات بأجواء ترفيهية متنوعة، بجانب الاستمتاع بمشاهدة ومتابعة نجوم الجولف العالميين.
وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن أن جميع التحضيرات المتعلقة بالبطولة التي تعاود الانطلاق في نسختها الـ13 برعاية شركة الإمارات العالمية للأمونيوم، خلال لقاء مع الإعلام أمس، تخللته جولة على ملعب أبوظبي للجولف الذي يستضيف المنافسة، بحضور نوف عبد الرضا مدير الفعاليات بالمجلس وبيتر جيرمان مدير البطولة.
وذكرت نوف عبد الرضا أن استراتيجية مجلس أبوظبي الرياضي التي وجه بها سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، هي جعل أبوظبي عاصمة للرياضة العالمية، من خلال استضافتها وتنظيمها للعديد من البطولات العالمية في الرياضات المختلفة.
وأضافت: الجديد في النسخة الحالية هو الحرص الكبير علي استمرار توفير الأجواء التي تمكن الأسر من متابعة فعاليات البطولة والاستمتاع بالفعاليات المصاحبة، حيث تضاعفت مساحة قرية البطولة لاستقبال باقة متنوعة من المسابقات والأنشطة الأزياء وخيارات المأكولات والمشروبات وغيرها من الفعاليات الهادفة والترفيهية لجميع الزوار، بجانب تخصص منطقة خاصة للأطفال وتحفيزهم لتعلم لعبة (التوب جولف) التي توظف التكنولوجيا في ممارسة اللعبة والتدرب عليها.
من جهته، قال: بيتر جيرمان إنه لا توجد تعديلات رئيسية على وضعية الحفر، لكن تمت تحسينات كبيرة على نوعية العشب لتكون الأفضل لملاعب الجولف في العالم وهي ستكون على الحالة نفسها في العامين المقبلين، قبل أن يتم تحسينها مرة أخرى، وهذه التحسينات تعطي أفضل وضعية مقارنة بالسنوات الماضية، كما تم تعديل طفيف علي وضع الحفر بحيث تعطى إثارة أكبر على المنافسة.
وأضاف: وجود نخبة لاعبي العالم من مصنفين وحائزين على ميداليات أولمبية يعكس حرص نجوم الجولف على التواجد في بطولة أبوظبي لقيمتها الفنية وملعبها المميز، وهذا يجعلها من البطولات المهمة في العالم.
وتضم القائمة كلاً من خوسيه ماريا أولازابال الحاصل على كأس «رايدر» وعلى لقب بطولة أميركا «ماسترز» مرتين، إلى جانب مارتن كايمر حامل لقب البطولة ثلاث مرات، إلى جانب نخبة من أفضل المحترفين في العالم، والأميركي برايسون ديشامبو والكوري الجنوبي سيونج- سو هان، لينضموا بذلك إلى قائمة اللاعبين البالغ عددهم 126 لاعباً.
يذكر أن بطولة هذا العام ستشهد مشاركة كل من حامل لقب البطولة تومي فليتوود، والمصنف أول عالمياً داستن جونسون، والفائز بألقاب أربع بطولات «مايجرز» روري ماكلروي، والحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية جاستن روز، والفائز بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة، والحائز على الميدالية الفضية الأولمبية هنريك ستينسون، والحائز على الميدالية البرونزية الأولمبية مات كوشار.

تجربة مختلفة
أبوظبي (الاتحاد)

تنظم اللجنة المحلية المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في أبوظبي لقاء ودياً في الجولف يجمع بطل الأولمبياد الخاص مونيرازدي براندون موساريري، حامل الميدالية الذهبية للأولمبياد الخاص وعضو منتخب زمبابوي الأولمبي الذي يبلغ من العمر 22 عامًا، مع أحد محترفي الجولف المشاركين في بطولة بوظبي إتش إس بي سي للجولف 2018، وتقام الفعالية غداً في نادي أبوظبي للجولف بحضور بيتر ويلر، الرئيس التنفيذي للألعاب العالمية.

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»