الاتحاد

الاقتصادي

«الدار» تُطلق مشروع «الريمان 2» بقيمة 1.7 مليار درهم

جانب من مجسم لمشروع الريمان 2 (الصور من المصدر)

جانب من مجسم لمشروع الريمان 2 (الصور من المصدر)

سيد الحجار (أبوظبي)

أطلقت شركة الدار العقارية أمس مشروع «الريمان 2» في منطقة الشامخة بأبوظبي، بتكلفة 1.7 مليار درهم، ويضم المشروع 1690 قطعة أرض مخصصة للمواطنين فقط، بأسعار تبدأ من 690 ألف درهم.
وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي للدار العقارية لـ«الاتحاد»، إن إطلاق المشروع جاء بعد الطلب المرتفع وغير المسبوق على مشروع «الريمان» الذي أطلقته الدار العقارية خلال شهر يناير الماضي، مع تحقيق مبيعات قياسية بلغت 1.6 مليار درهم، فضلاً عن بيع كامل أراضي «ليا» في جزيرة ياس بمبيعات بلغت 400 مليون درهم، ما يعكس حجم الطلب المرتفع على الأراضي بأبوظبي، لاسيما ذات الأسعار المناسبة.
ويمتد «الريمان 2» على مساحة 2.4 مليون متر مربع، ويضم قطع أرض مخصصة لإنشاء الفلل وتتراوح مساحتها بين 500 و1000 متر مربع، حيث تبدأ الأسعار من 690 ألف درهم للقطع ذات مساحة 500 متر مربع، و890 ألفاً للقطع بمساحة 750 متراً مربعاً، فيما تبدأ أسعار الأراضي ذات مساحة ألف متر مربع من 1.2 مليون درهم.
وقال معن العولقي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية، إن الشركة وفرت طريقة سداد ميسرة عبر سداد 50% خلال فترة الإنشاء و50% عند التسليم، مع تحصيل دفعة أولى بقيمة 5% فقط، مع إمكانية استفادة العملاء من الخصومات عند سداد كامل القيمة.
وأوضح أن المشروع يوفر مجموعة واسعة من المرافق المجتمعية بما في ذلك مدرسة ومحال تجارية متنوعة وحدائق ومساجد ومسارات المشاة والدراجات الهوائية، مما يلبي كافة احتياجات واهتمامات السكان، ويوفر أسلوب حياة عصرياً.
وأضاف العولقي، خلال مؤتمر صحفي بمقر الشركة أمس، أن إطلاق مشروع «الريمان 2»، يأتي استجابة لمستويات الطلب القوية والمتزايدة على قطع الأراضي ذات التكلفة المنخفضة والمجهزة بمرافق البنى التحتية الأساسية، حيث يمكن للمالكين بناء وتصميم منازل طبقًا لمواصفاتهم الدقيقة التي تلبي تطلعاتهم وأذواقهم بشكل متكامل، موضحاً أن مساحة البناء تصل إلى 75% من مساحة قطعة الأرض.
وقال إنه من المقرر بدء مبيعات الأراضي في 22 يونيو الحالي، مشيراً إلى اهتمام الشركة بدراسة توفير طرق ميسرة لتسهيل العملية متوقعاً بدء عمليات البناء نهاية عام 2019، على أن تنطلق أولى عمليات التسليم بدءاً من نهاية عام 2021.
وينقسم تصميم مشروع «الريمان 2» إلى مجمعات صغيرة يحتوي كلٌّ منها على حدائق ومرافق مجتمعية خاصة، ويقع المشروع بالقرب من مطار أبوظبي الدولي، والطرق السريعة الرئيسية، ومجموعة من مشاريع البنية التحتية والوجهات الرئيسية في أبوظبي، بما في ذلك جزيرة ياس، ومدينة زايد، والفلاح الجديدة، ومدينة مصدر، ومدينة محمد بن زايد.
وقال راشد العميرة، مدير إدارة تطوير المشاريع في شركة الدار العقارية، إن طرح مشروع «الريمان 2» يأتي استجابة للطلب المرتفع من قبل المواطنين على إنشاء مجمعات سكنية عصرية في منطقة الشامخة، موضحاً أن نسبة المواطنين المشترين في «الريمان 1»، والذي تم توفيره للتملك الحر لكافة الجنسيات وصلت إلى 80%.
ولفت العميرة إلى عدة عوامل تعزز من تحسن النشاط بالقطاع العقاري، وفي مقدمتها اعتماد نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» للمستثمرين، ورواد الأعمال مؤخراً، فضلاً عن إصدار قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 19 لسنة 2005 في الملكية العقارية بأبوظبي مؤخراً، والذي يسمح لغير المواطنين بتملك كافة العقارات بما فيها الأرض داخل المناطق الاستثمارية في إمارة أبوظبي، موضحاً أن 90% من المشاريع العقارية للدار تقع في مناطق استثمارية.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع ووكالة الطاقة تخفض توقعاتها للطلب