الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«Hub71» تبرم شراكة مع منتدى «أم أي تي»

«Hub71» تبرم شراكة مع منتدى «أم أي تي»
13 يونيو 2019 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت منصة «Hub 71»، شراكة جديدة مع منتدى «MIT» لريادة الأعمال في العالم العربي، لدعم الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
تعمل «Hub71» مع منتدى MIT حسب بيان صدر أمس، لإيجاد رواد أعمال وشركات ناشئة، مستعدة لتحقيق النمو على الصعيد العالمي، ومنحها فرصاً غير مسبوقة للوصول إلى الأسواق العالمية ورأس المال والسياسات التنظيمية المرنة في دولة الإمارات.
ووفقاً لتقرير حديث صادر عن منصة MAGNiTT المتخصصة في شؤون الشركات الناشئة، شهدت الاستثمارات الموجهة للشركات الناشئة التي تتخذ من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقراً لها زيادة بنسبة 222% بين عامي 2015 و2018.
ومع إبرام 404 صفقات على مستوى العالم العربي في عام 2018، فإن جميع المؤشرات الرئيسة للمؤسسات تشير إلى وجود المزيد من النمو والفرص.
وأظهر تقرير MAGNiTT أيضاً أن «35% من إجمالي الشركات الناشئة في العالم العربي لديها مقرات في دولة الإمارات العربية المتحدة». وقال محمود عدي، الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71: «توفر المنطقة مقومات ملائمة لإطلاق الشركات الناشئة. ولكن على الرغم من أن تأسيس الشركات وممارسة الأعمال التجارية على أرض الواقع يعد إنجازاً كبيراً، إلا أن من الصعب إيجاد طرق لتوسيع نطاق هذه الشركات».
وأضاف: «في ظل مجموعة العناصر الفريدة التي توفرها Hub71، وتشمل الوصول إلى رأس المال وشبكات العلاقات المحلية والعالمية ونخبة من شركاء الأعمال والتكنولوجيا، إلى جانب البيئة التنظيمية الجاذبة، يمكننا جعل هذه الخطوة التالية أكثر سهولة». من جهتها، قالت هلا فاضل، رئيسة مجلس إدارة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي: «من خلال هذه الشراكة، يمكن لمنصة Hub71 الاستفادة من شبكتنا من الخريجين بهدف استقطاب رواد أعمال جدد في مجال التكنولوجيا إلى أبوظبي، ليستفيدوا من شبكات علاقاتنا في تحقيق التوسع والنمو لشركاتهم الناشئة على الصعيد العالمي».
وتعد «Hub71»، وجهة التكنولوجيا العالمية التي تقودها شركة مبادلة للاستثمار بالتعاون مع مايكروسوفت وصندوق «سوفت بنك فيجن» و«سوق أبوظبي العالمي» إحدى المبادرات الرئيسية ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21» الذي يهدف إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى توفير بيئة داعمة لريادة الأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©