الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المبارزة» يشارك في الدوري الآسيوي

«المبارزة» يشارك في الدوري الآسيوي
17 يناير 2019 01:18

دبي (الاتحاد)

غادر أمس منتخب المبارزة للشباب والناشئين إلى البحرين للمشاركة في بطولة الدوري الآسيوي للمبارزة تحت 17 سنة والتي تستضيفها صالة مدينة خليفة الرياضية بالمنامة وتقام فعالياتها اليوم وغداً برعاية الشيخ إبراهيم بن سالم آل خليفة وتضم البعثة 5 لاعبين ولاعبتين هم محمد المازمي وسيف لشكري وماجد محمد وعمر بالسلاح ونورة البريكي وشهد خرام ويرافق البعثة المدرب شريف محمود والمساعدة نيفين سعيد ويرافق البعثة الحكم الدولي موسى البلوشي.
ويشارك في البطولتين 45 لاعباً ولاعبة يمثلون 12 دولة وتبدأ اليوم منافسات الفتيات لسلاح الفلوريه ويشارك بها كل من نوره البريكي وشهد خرام. على أن تبدأ منافسات الشباب غدا لسلاح الايبيه، أما منافسات بطولة العالم والتي تبدأ الأحد المقبل فهي مخصصة للشباب في فئة سلاح الايبيه فقط ومن المقرر مشاركة 55 لاعباً يمثلون 17 دولة.
وتأتي مشاركة منتخبنا في البطولتين في إطار برنامج المشاركات الدولية المعتمد والذي يولي فئة الشباب والناشئين أهمية كبيرة حيث تمت إضافة العديد من المشاركات لهذه الفئة العمرية التي يعتبرها الاتحاد أمل ومستقبل اللعبة.
ومن المقرر أن يحضر المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين المحلي والعربي افتتاح بطولة العالم يوم الأحد.
من جهتها، أشارت الدكتورة هدى المطروشي الأمين العام للاتحاد عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي، إلى أهمية المشاركة في مثل هذه البطولات لما لها من فوائد كبيرة لتحسين ترتيب لاعبينا وإكسابهم الخبرة اللازمة لنتطلع بعد ذلك إلى معانقة الألقاب.
وقالت: المشاركة في بطولة الدوري الآسيوي تعد الثانية، حيث سبقتها المشاركة في نسخته الأردن في منافسات الفتيات وحققت لاعبتنا في سلاح الشيش الفلوريه شهد خزام الميدالية البرونزية وكلنا أمل في قدرات أبناء وبنات الإمارات في المنافسة والحصول على ميداليات أكثر في هذا العام. وتابعت: على الرغم من المنافسة القوية التي يتوقع أن تشهدها البطولتنان، إلا أننا على ثقة في قدرات لاعبينا ولاعباتنا في تقديم أداء مشرف والحصول على مراكز متقدمة.
وتحدثت المطروشي عن استعدادات المنتخبين، وقالت: لاعبونا خلال الفترة الماضية انخرطوا في تدريبات يومية تحت إشراف مدرب المنتخب ومدربي الأندية وظهر جلياً ارتفاع مستوياتهم الفنية من خلال أدائهم بالبطولة المحلية التي نظمها الاتحاد. 
وأشارت المطروشي إلى أن منتخبنا تحت 20 سنة سوف يشارك في بطولة كأس العالم للايبيه، ويشارك في البطولة 17 دولة يمثلها 58 لاعباً، ويمثلنا في كأس العالم اللاعبون الذين شاركوا في بطولة الدوري الآسيوي في سلاح سيف المبارزة الايبيه وهم محمد المازمي وسيف لشكري ومايد محمد وعمر بالسلاح وخالد بالسلاح وبإشراف المدرب شريف محمود.
وتابعت: تم اختيار اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في هذا العرس الآسيوي والعالمي الكبير حسب أفضل النتائج والبطولات التي حققوها مؤخراً، وقد حدد الاتحاد عدداً قياسياً للمشاركات الدولية خلال هذا العام، ويعتبر الدوري الآسيوي في 2019 وتستمر بإجمالي عدد 10 بطولات دولية وعربية وآسيوية للأشبال والناشئين وأيضاً الكبار مما يعكس مدى اهتمام الإمارات باللعبة على جميع المستويات ولجميع الفئات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©