الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

10 فرق في النسخة الـ30 لـ«سلة دبي الدولية»

10 فرق في النسخة الـ30 لـ«سلة دبي الدولية»
17 يناير 2019 03:28

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ينظم اتحاد كرة السلة، بالتعاون مع شركة سما لتنظيم الفعاليات، بطولة دبي الدولية لكرة السلة، في نسختها الـ30، والتي تنطلق في الأول من فبراير المقبل وتختتم 10 منه، بصالة مكتوم بن محمد بنادي شباب الأهلي- دبي، بمشاركة 10 فرق، هي منتخبنا الوطني والرياضي والهومنتمن وبيروت من لبنان والوحدة السوري ومنتخب الأردن والنفط العراقي وسلا المغربي ومايكي الفلبيني المدعم بلاعبين من (ان بي ايه) والجامعة الأميركية في دبي.
وعقدت اللجنة المنظمة العليا اجتماعها الأول برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة، حددت فيه العدد النهائي للفرق المشاركة، والاكتفاء بعشرة منها، برغم تزايد الطلب عليها من مصر وليبيا، بالإضافة إلى فريق بول ابوف.
وتقرر تشكيل اللجنة المنظمة العليا برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، ومحمد عبدالله الحاج نائباً لرئيس اللجنة، وعبداللطيف الفردان مدير البطولة، وحسن المطوع نائباً، وأسامة قرقاش رئيس اللجنة الفنية، وسالم المطوع رئيس لجنة المراسم والعلاقات العامة، وميثاء ضاوي رئيس لجنة الفعاليات، ومحمد عبدالله رئيس اللجنة المالية، ومحمد قايد رئيس اللجنة الإعلامية، ومحمد أهلي للجنة الأمنية، وعصام محمد أهلي للجنسية والإقامة، وجاسم بن كليان للجنة الطبية، وسلطان عبدالرحمن للجنة خدمات الإسعاف.
وتقدم القرقاوي بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لدعمه هذه البطولة العريقة منذ نشأتها ورعايته لها خلال السنوات الماضية إلى أن أصبحت محطة رياضية مهمة تترقبها أسرة كرة السلة العربية والدول الصديقة كل عام وتحظى باهتمام الاتحاد الدولي، خاصة بعد اعتمادها ضمن أجندته الدولية كمحطة تطويرية وترويجية للعبة.
وقال: «البطولة استفادت من الشراكة الاستراتيجية مع مجلس دبي الرياضي، وذلك بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وكذلك المتابعة المستمرة لمطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي».
وأضاف: «النسخة الثلاثون التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم تحمل شعار «دورة التسامح»، وذلك تماشياً مع عام التسامح الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والذي يهدف إلى تعميق قيم التسامح والانفتاح على الثقافات المختلفة، وهذا ما تسعى إليه هذه البطولة، لتعزيز تلك القيم، من خلال استضافة فرق عربية شقيقة، وأخرى صديقة».
ورحب القرقاوي بعودة المنتخب الأردني وفريقي الوحدة السوري والنفط العراقي إلى البطولة بعد غياب عدة سنوات، وقال: «مشاركتهم ستثري النسخة الجديدة، وسترفع مستوى المنافسة، وستحقق نقلة نوعية، خاصة أن الإمارات، المحبة لكل الشعوب، تحظى بجواز السفر رقم واحد في العالم»، مشيداً بجهود كل الجهات المتعاونة من جوازات وصحة وإسعاف ونادي شباب الأهلي- دبي.
كما وجه القرقاوي الشكر إلى الشركاء الاستراتيجيين من شركات ومؤسسات راعية، وخص بالذكر «طيران الإمارات» و«السوق الحرة دبي» اللتين واكبتا البطولة منذ انطلاقها.
من جهته، تطرق شريف أحمد زكي، ممثل شركة سما منظمة البطولة، إلى الفنادق التي ستقيم فيها الفرق والوفود المشاركة، وهي جراند اكسلسيور وهوليداي داون تاون وسيتي سيزون، لافتاً إلى توجيهات الحكم الدولي عوض سامي رئيس الشركة المنظمة باختيار أفضل الفنادق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©