الاتحاد

الإمارات

ملكة هولندا تزور ميناء جبل علي

ملكة هولندا خلال زيارتها أمس لميناء جبل علي بدبي يرافقها ريم الهاشمي وأحمد بن سليم (وام)

ملكة هولندا خلال زيارتها أمس لميناء جبل علي بدبي يرافقها ريم الهاشمي وأحمد بن سليم (وام)

دبي (وام) - زارت جلالة الملكة بياتريكس ملكة هولندا يرافقها سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية ميناء جبل علي ضمن زيارتها الرسمية التي اختتمتها للدولة.
وناقش الطرفان العلاقات الاستثمارية والتجارية الآخذة بالتوسع، والتي تربط بين دولة الإمارات وهولندا، حيث تقوم “موانئ دبي العالمية” بتطوير محطة الحاويات الجديدة “ماسفلاكته 2” في ميناء روتردام بالشراكة مع ميناء روتردام وأربع شركات للشحن البحري.
ضم الوفد الملكي الذي رافقته معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة رئيسة بعثة الشرف المرافقة لملكة هولندا صاحب السمو الملكي أمير الأورانج وليام ألكسندر ولي عهد هولندا وصاحبة السمو الملكي الأميرة ماكسيما أميرة هولندا وجيرارد ميشيلز سفير هولندا في دولة الإمارات.
وكان في استقبال ملكة هولندا سلطان أحمد بن سليم وجمال ماجد بن ثنية المدير التنفيذي لمجموعة عالم الموانئ والمناطق الحرة ونائب رئيس “موانئ دبي العالمية” ومحمد شرف المدير التنفيذي لـ “موانئ دبي العالمية” ومحمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام “موانئ دبي العالمية- الإمارات”، إضافة إلى عدد من المسؤولين في الشركة.
وإطلعت ملكة هولندا على منشآت الميناء الرئيسي ونظام أتمتة البوابة وعدد من المبادرات الأخرى التي اتخذتها “موانئ دبي العالمية” بهدف التحسين المستمر للقدرات التشغيلية.
وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية تتشرف موانئ دبي العالمية وتفخر باستقبال جلالة الملكة بياتريكس ملكة هولندا وأعضاء الوفد الملكي في ميناء جبل علي، موضحا أن دولة الإمارات وهولندا بينهما علاقات تجارية متبادلة على مر العقود، وأضاف “نحن نؤمن بأن الشراكة القائمة بين “موانئ دبي العالمية” وميناء روتردام في مشروع “ماسفلاكته 2” ستدفع نحو المزيد من تعزيز هذه العلاقات الثنائية .
من جانبه، قال محمد شرف المدير التنفيذي لـ “موانئ دبي العالمية”، سيقدم مشروع تطوير “ماسفلاكته 2” لمجتمع ميناء روتردام أفضل المستويات في عمليات المحطات البحرية ونعتقد أن تجاربنا وخبراتنا العالمية ستسهم بشكل كبير في تقديم الفائدة لجميع أصحاب المصلحة في هذا المشروع وتتطلع موانئ دبي العالمية قدماً للعمل مع شركائها في التحالف ليضيف هذا المشروع المزيد من النجاح إلى ميناء روتردام”.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس غانا