الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خيول «جودلفين» تبحث عن «النجمة السابعة» في «كيب فيردي»

خيول «جودلفين» تبحث عن «النجمة السابعة» في «كيب فيردي»
17 يناير 2019 01:18

محمد حسن (دبي)

يصل كرنفال كأس دبي العالمي، مساء اليوم بميدان، محطته الثالثة عبر حفل مثير يتألف من ستة أشواط جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، ويبلغ الحفل قمته في سباق الفئة الثانية بطولة كيب فيردي، ويسعى الأكثر فوزاً بالسباق، المدرب سعيد بن سرور، للدفاع عن لقب هذا السباق الذي فاز فيه بآخر ثلاث دورات عبر «برومسينج رن» و«فيري سبيشال» الفائزة باللقب مرتين، فيما يسعى فريق جودلفين لتحقيق النجمة السابعة في سباق المهرات والأفراس.
وتحتشد سبع من المهرات والأفراس للتنافس على لقب سباق كيب فيردي «جروب-2» بالشوط الرابع على مسافة الميل عشبي، وسيكون مدرب جودلفين سعيد بن سرور الفائز بآخر ثلاث جولات من هذا السباق، أمام مهمة صعبة بالحفاظ على اللقب.
ويدفع سعيد بن سرور بكل من ابنة «دباوي» المهرة «عصوف» بقيادة كرستوف سوميون، و«فيكتوري ويف» بقيادة كيفن ستوت، الأولى مهرة متطورة حلت ثالثة في آخر مشاركة في نيوماركت أكتوبر الماضي، وقبل ذلك حققت الفوز بسباقات هانديكاب.
ويدفع الفريق الأزرق أيضاً في هذا الشوط بالمهرة «بويتك شارم» العائدة من تجربة أميركية في كينلاند حلت فيها متأخرة، لكنها كانت قد قدمت أداء ممتازاً حين حققت فوزاً بفارق رأس بسباق بري دي لا كوشير في لونجشامب.
ومن الخيول القوية «ميا تيسورو» وممثلة الدنمارك «مونزا»، بالإضافة إلى المهرة التركية «بيري لينا»، ويمثل الخيول المحلية في هذا السباق الفرس «فوريا كروزادا» التي تسعى لتحقيق الفوز في ثاني مشاركة لها هذا العام.
ويستهل الحفل بسباق تكافؤ على الرمل لمسافة 1200 متر، بمشاركة 8 خيول قوية يبرز منها نجم جودلفين «ليث» في أول مشاركة له بالدولة، بجانب الجواد السويدي «آي كيرك» غير المهزوم في آخر ثلاث مشاركات، كما يبرز الجواد الأميركي «هونورابل تريجر».
وتبدو الخيول المحلية أكثر تحفزاً للمنافسة على لقب الشوط من واقع مستوياتها ونتائجها، حيث هناك الجواد «لافاسبين» الفائز في آخر مشاركتين في ميدان، ويدفع واتسون بالجواد «المنارة»، وأيضاً بالجواد «بوب ذا هود»، ولا يمكن تجاهل النجم «وسيم».
وترفع سبعة خيول راية التحدي في الشوط الثاني على لمسافة 2810 أمتار تكافؤ على المسار العشبي، ويدفع فريق جودلفين بالثنائي «ريد جاليليو»، و«اسبوليني»، الأول شارك في دبي جولد كب، وحل الثاني وصيفاً في أول مشاركة في ميدان.
ويبرز من الخيول الدولية «ابيرد» في ثاني محاولة له بالكرنفال، و«سسبيشوس مايند»، و«جوك بوكس جايف»، و«سبيدي بوي»، لكن النجم المحلي المتألق «ريو تيجري» ربما يكون له رأي، حيث يسعى لمواصلة عروضه الرائعة ويحقق فوزه الرابع هذا الموسم.
ويتوقع أن يشهد الشوط الثالث لمسافة 1600 متر تكافؤ تنافساً قوياً بين خيوله الأحد عشر التي تشارك في السباق، ويدخل النجم «دراكو» غير المهزوم في آخر ثلاث مشاركات، في تحدٍ لإثبات الجدارة في أول مشاركة له بميدان.
ويدفع مدرب جودلفين سعيد بن سرور للمرة الأولى بالجواد «ديزرت فروست»، ويتصدر النجوم المحلية ثنائي دوج واتسون «جالفنايز» و«ذا جريت كوليكشن» الأول فاز في ميدان بجدارة قبل شهر، والثاني حل ثالثاً في آخر مشاركة.
ويدفع المدرب ساتيش سيمار بالثنائي «سيكرت امبيشن» و«إيريش فريدوم»، ويتوقع أن ينافس بقوة الجواد «روديني» بإشراف أحمد بن حرمش، وهناك ثلاثي المدرب سانديب جاداف «فيتزجيرالد»، و«كابزانو» و«هورنسبي».
ويجتذب الشوط الخامس لمسافة 2000 متر تكافؤ، 11 خيلاً منها ستة لفريق جودلفين، 3 منها للمدرب سعيد بن سرور هي «ماونتين هنتر» و«هاي اند» و«بيج تشالنج» الأول يبدو أكثر قوة من حيث نتائجه الأخيرة.
ويدفع مدرب جودلفين الآخر شارلي أبلبي بكل من «نورديك لايت»، و«فيرست نيشن» و«سيلستايل سفيرس».
ويبرز من الخيول المحلية «ارنشاو»، و«جارف»، أما الخيول الدولية فيمثلها كل من الكوري الجنوبي «بهواري بانسيوك»، والإنجليزي «دارك ريد»، والأميركي «هارلان سترونج».
ويختتم الحفل بسباق تكافؤ لمسافة 1600 متر بمشاركة 12 من الخيول المحلية والدولية، ويضم الشوط خيارات وافرة لفريق جودلفين الذي يمثله 5 خيول، 3 للمدرب سعيد بن سرور، واثنان لشارلي أبلبي.
ويسعى غير المهزوم في آخر مشاركتين «ديزرت فاير» لمواصلة انتصاراته مستفيداً من فارق الوزن، فيما يسعى صاحب التصنيف الأعلى «كي فيكتوري» في الظهور بصورة أفضل من التي ظهر بها في مشاركته الأولى هنا قبل أسبوعين.
وربما جاءت الخطورة من ثنائي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم «سيوف»، و«مراقب»، فكلاهما صاحب عروض ونتائج جيدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©