الاتحاد

ألوان

افتتاح معرض «صنع بأيدينا» لطلبة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

سالم القاسمي يفتتح معرض «صنع بأيدينا» (من المصدر)

سالم القاسمي يفتتح معرض «صنع بأيدينا» (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

افتتح الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح امس الاثنين، معرض «صنع بأيدينا» للطلبة المنتسبين لمركز مسارات للتطوير والتمكين التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وذلك في الساحة الرئيسة لمبنى بلدية الشارقة.
وحضر الافتتاح ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، ومنى عبد الكريم اليافعي مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وعدد من المسؤولين والمعلمين وأولياء أمور الطلبة. وطاف رئيس مكتب سمو الحاكم في المعرض، متفقداً الأعمال المتنوعة من إنتاج طلبة المركز والتي تضم 500 قطعة أنتجها 16 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن أعمال ورشة الخزف والتغذية والموزاييك والأشغال اليدوية والخياطة، والدهان، إلى جانب انتاج ورشة الزراعة من الشتول المتنوعة، والتي تم التعاون فيها مع مشتل الحزام الأخضر التابع لبلدية الشارقة. كما تعرف رئيس مكتب سمو الحاكم خلال الجولة في المعرض من الطلبة والمشرفين، على طرق إنتاج وإعداد الأعمال المتنوعة التي شملت اللوحات الفنية، والتشكيلية، والميداليات التذكارية، والآيات القرآنية، والملابس، ومنتجات الحلويات الصحية لمعمل روفة، والمنتجات والقطع الفنية المتنوعة والطاولات والمقاعد وغيرها. وأثنى الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي على منتجات طلبة مركز مسار للتطوير والتمكين، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية إلى طلبتها، والعمل على تعليمهم وتطوير قدراتهم واكتشاف مواهبهم، وتحفيزهم للعمل والإنتاج والإبداع، ومؤكداً ضرورة تعاون المجتمع والمؤسسات معهم وفتح مزيد من قنوات التواصل لعرض منتجاتهم لتشجيعهم.
ويهدف المعرض السنوي الذي ينظمه مركز مسار بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية إلى تعريف أفراد الجمهور من شرائح المجتمع المختلفة بإمكانيات الطلبة من المنتسبين إليه، وقدرتهم على إنتاج الأعمال الفنية بجودة عالية، إلى جانب تعريف المجتمع على الإنتاج المستمر للطلبة في مجالات العمل المتنوعة.

اقرأ أيضا