الاتحاد

الإمارات

«مستشفى برجيل» يفتتح مركز الشامخة في أكتوبر

مستشفى برجيل بأبوظبي (من المصدر)

مستشفى برجيل بأبوظبي (من المصدر)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلن كلانسي فرانسيسكو بو الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل، عن افتتاح مركز برجيل الطبي في منطقة الشامخة رسميا في أكتوبر المقبل، مما يوفر الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطنون والمقيمون في المناطق خارج جزيرة أبوظبي.

وقال فرانسيسكو لـ«الاتحاد» إن المركز الجديد في الشامخة يقام على مساحة 20 ألف قدم، ويضم العديد من التخصصات الطبية والخدمات مثل الإشعات والتحاليل وصيدلية لتوفير الأدوية دون الحاجة إلى التوجه إلى عيادات في داخل مدينة أبوظبي.

وأضاف أن ذلك يأتي بعد افتتاح مركز برجيل الطبي بالشهامة والذي يستقبل 350 مريضاً يومياً وذلك منذ ستة شهور، ويضم العديد من التخصصات ويقع في مساحة 17 ألف متر مربع وتجري عملية توسعته بمساحة 10 آلاف متر.

مركز الريم

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء مركز جديد لرعاية اليوم الواحد والرعاية الأولية في جزيرة الريم في «جيت تاور»، وخلال أسبوعين سنحصل على التصريح لبدء العمل لإعداد المركز الجديد ويستغرق العمل فيه 8 شهور، وسيكون لدينا المركز الأفضل من ناحية الخدمات المقدمة، كما سيتم تأسيسه وفق أفضل التصاميم لتوفير الراحة لجميع المرضى.

وقال فرانسيسكو لدينا خطة لزيادة خدماتنا في الرعاية الصحية في منطقة الخليج والشرق الأوسط ولدينا أربعة كيانات في الإمارات أولها «برجيل أبوظبي» و«ميديور بأبوظبي ودبي» و«إل إل إتش» في الإمارات وسلطنة عمان والرابعة «لايف كير».

وأضاف أنه يجري العمل على المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة التي تقدم خدمات طبية ومنها مدينة خليفة الطبية وتم البدء في أعمال الإنشاءات والمتوقع إكمالها بحلول 2017 وتتخصص في علاج أورام السرطان، وهناك خطة لإنشاء مستشفى جديد في مدينة العين.

وقال الدكتور نبيل الدبوني المدير الطبي لمستشفى برجيل أبوظبي، إن مراكز الرعاية الأولية أو رعاية اليوم الواحد الهدف منها تقديم الخدمة للمرضي الذين لا يتطلب بقائهم في المستشفى أكثر من يوم واحد.
وأضاف أن الخدمات التي يحتاجها يمكن أن تقدم له خلال يوم واحد حيث يأتي في الصباح ويغادر في نفس اليوم مثل جراحات المناظير ومع التقدم التكنولوجي يمكن للمريض مغادرة المستشفى في نفس يوم العملية، وهذا ما نطمح له في مركز برجيل الريم علاوة على توفير خدمات الأشعة والتحاليل والصيدلية بحيث لا يحتاج المريض إلى أن يتوجه إلى مكان آخر.
وأشار إلى أن عدد المرضى في مستشفى برجيل أبوظبي وصل إلى 60 ألف مريض في الشهر الواحد، حيث يستقبل المستشفى نحو 2000 مريض يومياً، علاوة على إجراء نحو 1800 عملية جراحية شهريا ولدينا طاقة 251 سريراً تضم 14 سريراً لوحدة العناية المركزة للأطفال الخدج و18 سريراً للعناية المركزة للبالغين، و12 غرفة عمليات ومركزين لأشعات الرنين المغناطيسي.
وأشار إلى السياحة العلاجية تزيد بشكل واضح حيث توافد على مستشفيات برجيل مرضى من السعودية والكويت والعراق وقطر وعمان والبحرين وسوريا، لافتا إلى أن لدى برجيل أطباء زائرين من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا لمتابعة حالات من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.


طبيبان زائران في 2015
قال كلانسي فرانسيسكو بو الرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل ، إن المستشفى يستقدم أطباء زائرين وجراحين من أوروبا والولايات المتحدة ممن لديهم خبرات واسعة في الطب لإجراء العمليات الجراحية، مضيفاً أن برجيل استقطبت خلال 2015 جراحين اثنين من المملكة المتحدة لإجراء جراحات العظام والقلب.

اقرأ أيضا

قائد القوات البحرية يلتقي رئيس أركان القوات اليابانية المشتركة