الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شراكة الأقوياء

شراكة الأقوياء
12 يونيو 2019 01:26

بين الإمارات وألمانيا، تاريخ من العلاقات الراسخة المتميزة، شعارها الأساسي الصداقة، والتعاون المشترك، والتوافق في الرؤى لتعزيز وترسيخ السلم والأمن الدوليين.
صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في زيارته إلى ألمانيا، قاطرة الاقتصاد في القارة الأوروبية، يحمل ثقل الإمارات العربية المتحدة كمركز تجاري ومالي متقدم ليس في منطقة الخليج العربي فحسب وإنما في العالم.
47 عاماً من التفاهم بينها 15 عاماً من الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها، بحيث أصبحت الإمارات وألمانيا بمثابة البوابات الأساسية للخليج العربي وأوروبا.
إنها «شراكة الأقوياء» في التزامها بلغة تفاهم واحدة حول مكافحة تمويل الإرهاب والتطرف وتعزيز كفاءة النظام الدولي ودعم الحلول السياسية لأزمات كثيرة بينها اليمن وليبيا وسوريا والساحل، إضافة إلى تشارك القلق من صواريخ إيران الباليستية، ودعوتها إلى وقف هذه الأنشطة والاحترام الكامل لجميع قرارات الأمم المتحدة.
الهدف واحد في تحقيق التنمية المستدامة وإغاثة المحتاجين وبناء مستقبل مزدهر ومستدام للعالم، والقاعدة بسيطة في تلاقي القيم المشتركة للإمارات وألمانيا على مبدأ التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©