الاتحاد

الإمارات

محمد بن راشد يطلع على تقرير التنمية البشرية في العالم

دبي (وام) - استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في قصر سموه بزعبيل ظهر أمس، ربيكا جرين سبن نائبة الأمين العام للأمم المتحدة نائبة مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وجرى خلال اللقاء - الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي - استعراض عدد من قضايا التنمية البشرية والاقتصادية التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العديد من المناطق الفقيرة والمحتاجة.
واطلع سموه من نائبة أمين عام الأمم المتحدة على التقرير السنوي للتنمية البشرية في العالم والذي جاء فيه أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الأولى عربياً والثلاثين عالمياً، كما بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وربيكا سبن، سبل تعزيز التواصل والتعاون بين حكومة الإمارات ومؤسساتها ومكتب برنامج الأمم المتحدة في الدولة، من أجل المزيد من التنسيق والتشاور حول مواضيع التنمية والمساعدات الإنسانية ذات الأهمية المشتركة.
وشكرت نائبة أمين عام الأمم المتحدة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على ما تقدمه الإمارات من مساعدات إنسانية إلى شعوب العالم التي تتعرض للجفاف والكوارث الطبيعية والحروب، معتبرة أن سجل الإمارات في هذا المجال مشرف على الصعيد الدولي.
حضر اللقاء الشيخ حشر بن جمعة آل مكتوم مدير دائرة الإعلام بدبي، ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، وعدد من المسؤولين، ومديرة مكتب برنامج الأمم المتحدة في العاصمة أبوظبي.

اقرأ أيضا

الرئيس الأفغاني يكرم أسرة الشهيد جمعة الكعبي في أبوظبي