الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

373 حافلة جديدة تدخل الخدمة في دبي

373 حافلة جديدة تدخل الخدمة في دبي
12 يونيو 2019 01:32

دبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عقد شراء 373 حافلة من نوع فولفو SB3، بتكلفة 474 مليون درهم، بالإضافة إلى عقد صيانة لمدة 10 سنوات، لدعم خطة النقل في إمارة دبي، ومواكبة النمو المستمر في أعداد مستخدمي حافلات المواصلات العامة.
جرى توقيع العقد على هامش مؤتمر ومعرض الاتحاد العالمي للمواصلات العامة في العاصمة السويدية ستوكهولم، ووقعه عن الهيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين، وعن شركة فولفو هوكن أغنيفال رئيس فولفو للحافلات، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين. وتتميز الحافلات الجديدة بمطابقتها للمواصفات الأوروبية الخاصة بالانبعاثات الكربونية المنخفضة «يورو 6» الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتسع كل حافلة لـ74 راكباً.
وقال مطر الطاير: «يأتي شراء الحافلات الجديدة في إطار خطة استراتيجية متكاملة وضعتها الهيئة للارتقاء بمنظومة النقل الجماعي في إمارة دبي، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وسعي الهيئة لجعلها الخيار المفضل لتنقل السكان، وصولاً إلى رفع نسبة الرحلات بوسائل النقل الجماعي إلى 26 في المئة بحلول عام 2030. وهي ذات مستوى عالٍ من الأمان والرفاهية والجودة»،
من جهته، قال أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة: «روعي في شراء الحافلات الجديدة أن تكون مطابقة للمواصفات الأوروبية الخاصة بالانبعاثات الكربونية، كما روعي في الحافلات وجود مدخل منخفض لتسهيل حركة دخول (أصحاب الهمم)، وتقديم أفضل الخدمات لمستخدمي وسائل النقل الجماعي، من خلال التشطيبات الداخلية المتميزة والمقاعد الواسعة، وتوفير مقاعد خاصة للأطفال، وخدمة (واي فاي)، ومدخل لوصلات يو إس بي المخصصة لشحن الهواتف المحمولة، وتزويدها بالأنظمة الذكية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©