الاتحاد

خليجي 21

أحمد الفهد: السركال وسلمان عينان في رأس واحد للكويتيين

المنامة (الاتحاد) - رد الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي على تصريحات الشيخ أحمد اليوسف الرئيس السابق للاتحاد الكويتي لكرة القدم التي أدلى بها لـ”الاتحاد” امس الأول وأكد خلالها أنه لو كان في رئاسة اتحاد الكرة لأعطى صوته في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي ليوسف السركال مرشح الإمارات بدلا من الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مرشح البحرين على مقعد رئاسة الاتحاد القاري.
وقال الفهد: “أنا قلت رأيا شخصيا وقتها، والشيخ اليوسف كلامه محل احترام وتقدير، وهو لايتناقض مع كلامي وموقفي ولكنه يؤكد أن كلا من يوسف السركال والشيخ سلمان عينين في رأس واحد بالنسبة للشعب الكويتي، والاختلاف حولهما أمر صحي، ولكن في النهاية يبقى القرار في يد الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد وأنا لست الشخص الذي يدلي بصوت في الانتخابات”.
وأضاف: “لكن اعتقد أن الشيخ طلال أنهى الجدل في هذا الأمر واكد أن صوته سيكون للشيخ سلمان وليس للسركال”.
وفيما يتعلق بالجلسة المغلقة التي عقدها مع المنتخب الكويتي صباح امس قبل المباراة بمقر إقامة اللاعبين والتي استمرت لما يقرب من 35 دقيقة ولم يحضرها اي من المسؤولين الاداريين أو الفنيين بل اقتصرت بينه واللاعبين قال: “هذا الأمر حصري على المنتخب الكويتي، وهو لا يخرج للعلن الا بعد 10 سنوات كما تفعل المخابرات البريطانية التي تقدم معلوماتها كل فترة زمنية معينة”.
وعلى الجانب الأخر بادر احد الإعلاميين المتواجدين بمقر إقامة المنتخب باستفسار الشيخ أحمد الفهد عن صفة زيارته لمنتخب وهو ليس مسئولا في اتحاد الكرة فقال: “انا الرئيس الفخري للاتحاد ولي الحق في الاجتماع باللاعبين”، وأضاف “انت ايش ليك شغل”.
ولم ينس الفهد أن يقدم التهنئة للشعب الإماراتي وقيادات المنتخب الإماراتي بعد التأهل المبكر لنصف النهائي، ورد الفهد على سؤال يتعلق بتعليقه على رأي الشيخ عيسى بن راشد الذي أكد أن تصريحات الفهد عادة ما تكون “فرقعة إعلامية” فقال بدبلوماسية: “الشيخ عيسى استاذ وأنا تلميذ وعندما يتحدث الاستاذ يجب على التلميذ أن يصمت ويتعلم”.
من ناحية اخرى أبدى الفهد حزنه على خسارة منتخب بلاده أمام العراق مساء أمس، وقال الفهد «إن أكثر ما يحزن قلبي، هو عودة الشباب الكويتي والجمهور الذي زحف خلف «الأزرق» من الكويت إلى المنامة، حزينا ومكسور الخاطر، وأعتقد أننا فشلنا في التعامل مع المباراة وإيقاف التفوق العراقي، خاصة في الشوط الأول».

اقرأ أيضا