الاتحاد

الرياضي

حكام الشطرنج يطالبون بضوابط جديدة للمشاركة في البطولات الدولية

دبي (الاتحاد) - عقد مساء أمس بمقر اتحاد الشطرنج بالممزر اجتماع الحكام برئاسة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وحضور نجيب محمد صالح عضو مجلس الإدارة رئيس الجهاز الفني وسلطان علي الطاهر مسؤول الحكام وسعود المرزوقي مدير الاتحاد ومهدي عبدالرحيم السكرتير الفني.
وألقى رئيس الاتحاد كلمه رحب فيها بالحضور، وطلب منهم إبداء ملاحظاتهم وآرائهم والمشكلات التي يواجهونها في التحكيم من أجل الوصول إلى حل يرضي الجميع.
وتم مناقشة الأمور التنظيمية الخاصة بالحكام والاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم، كما تطرق الاجتماع لمناقشة الدورات التحكيمية ومعايير الترقيات، بالإضافة لمناقشة آلية اختيار الحكام في البطولات الدولية والعربية والقارية، واستعدادات وجاهزية حكام اللعبة للتحكيم في المسابقات المقبلة.
وطلب الحاضرون من رئيس الاتحاد والجهاز الفني وضع ضوابط خاصة فيما يتعلق باختيار الحكام في البطولات، خاصة الدولية التي تنظمها الأندية والتي تمنح من خلالها “نورمات” خاصة تؤهل الحكام للحصول على الشارة الدولية، نظراً لقلة تنظيم هذه الأحداث من قبل الاتحاد.
ومن جانبه، نوه نجيب صالح رئيس الجهاز الفني بأن الاتحاد لا يستطيع فرض اسم حكم معين للتحكيم في البطولات الداخلية والدولية الخاصة التي تنظمها الأندية، حيث أن لديها نشاط خاص مرتبط بالجهات المحلية والرعاة ووعد بإدراج توصية لترشيح الاتحاد للحكام في مثل هذه البطولات بالتعاون والتنسيق مع إدارة الأندية.
وقال: “اختيار الحكام الدوليين في البطولات السابقة جاء بناء على كفاءتهم ونشاطهم خلال الموسم، كما أن ترقية الحكم ستكون بناء على مدى جديته وحضوره للدورات التحكيمية التي تقام بالتعاون مع مركز إعداد القادة والبطولات الرسمية خلال الموسم”.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي