الاتحاد

الرياضي

بطولة العالم لزوارق إكس كات تنطلق الجمعة

هدير الزوارق يعود إلى الميناء السياحي مع زوارق اكس كات (من المصدر)

هدير الزوارق يعود إلى الميناء السياحي مع زوارق اكس كات (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - يدخل الأبطال المشاركون في بطولة العالم للزوارق السريعة –اكس كات- اليوم أجواء الجولة الأولى من البطولة التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بعد غد في الميناء السياحي، وذلك من خلال بدء إجراءات الحدث بالفحص الفني على الزوارق.
وتبدأ منافسات الجولة الأولى غد بالتجارب الرسمية في الساعة الثانية ظهرا ولمدة ساعة ونصف الساعة، حيث سيعقد بعدها الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين المشاركين للرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات حول مسار السباق.
وحددت اللجنة المنظمة لسباق الجولة الساعة الثالثة والنصف ظهر بعد غد موعدا لبداية السباق، الذي يجمع نخبة الأبطال من نجوم رياضة الزوارق السريعة والذين برزوا عالميا في جميع السباقات العالمية بالفئات الأخرى، خاصة سباقات الزوارق السريعة الفئة والأولى وزوارق الفورمولا-1.
وتجمع البطولة نجوم السرعة من مختلف قارات العالم، حيث يشارك أبطال أميركا وبريطانيا وإيطاليا والسويد وفرنسا والنرويج وأستراليا، إضافة إلى نجومنا في الدولة يتقدمهم راشد المري وسالم فاضل الهاملي وعارف الزفين وعيسي آل علي وأحمد الهاملي، وراشد جابر الهاملي، وراشد الطاير، وضاحي بن ثالث.
ويشارك من قطر محمد النصر وحمد جاسم، ومن الكويت جاسم الدخيل وعبد اللطيف العماني ومصطفى عبد الوهاب دشتي ومحمد الريس، إضافة إلى أبطال العالم أمثال سكوت كولينجس وأيان بلاكر، وريتشارد جورج ومارك والكر “بريطانيا”، وعمر دانيال وجاري بالو “أميركا”، فرانسو بينلي وميشيل كارستني “فرنسا”، سرافينو بارليزي وفرانسيسكو كالو وبيرتو لاتشي فابيو وباجليوني كلاوديو وآلفريدو أماتو وماثيو نيكوليني وباجليوني كلاوديو وجيوفاني كاربتيلا “إيطاليا”، يواكيم كوملين ودانييل سيفينسون من السويد.
ويشتمل موسم السباقات على 6 جولات بزيادة واضحة عن المواسم الماضية، مع دخول الفجيرة وخورفكان كأحد المحطات المستضيفة.
وتقام الجولة الثانية في العاصمة أبوظبي تحت ضيافة نادي «أبوظبي الدولي للرياضات البحرية» يومي 19 و20 من الشهر الجاري، ثم تعود البطولة إلى الميناء السياحي 3 فبراير المقبل بإقامة الجولة الثالثة من المنافسات، قبل أن تتحول قافلة الزوارق العالمية مرة أخرى إلى العاصمة أبوظبي لخوض الجولة الرابعة في أبوظبي يومي 9 و10 من الشهر نفسه، وتتجه البطولة في 6 أبريل المقبل إلى مدينة خورفكان التي سوف تستضيف الجولة الخامسة بإشراف «هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة، قبل أن تحط البطولة رحالها في الجولة السادسة والختامية بالفجيرة 12 أبريل المقبل.
يذكر أن لقب البطولة العالمية التي كانت تحمل اسم «بطولة الشرق الأوسط للزوارق السريعة» (إكس كات) كان من نصيب الزورق الإماراتي «إكستريم مارين 11» بقيادة الثنائي العالمي راشد المري وسالم فاضل الهاملي والذي تألق في الموسمين الماضيين، وحقق المركز الأول بجدارة.

اقرأ أيضا

سفراء «كرة الإمارات» يترقبون قرعة «أبطال آسيا» اليوم