الاتحاد

خليجي 21

منتخبنا يفقد جهود خميس إسماعيل في مباراة عُمان غداً

عمر عبدالرحمن يتعرض لرقابة مزودجة من راشد الحوطي (يسار) وسيد ضياء (الاتحاد)

عمر عبدالرحمن يتعرض لرقابة مزودجة من راشد الحوطي (يسار) وسيد ضياء (الاتحاد)

المنامة (الاتحاد) - يفقد منتخبنا الأول لكرة القدم في مباراته مع نظيره العُماني غداً في ختام الدور الأول لمنافسات المجموعة الأولى بـ «خليجي 21» لاعب الارتكاز خميس إسماعيل بسبب حصوله على إنذارين خلال المباراتين الماضيتين أمام قطر والبحرين، على أن يعود إلى التشكيلة في مباراة نصف النهائي.
ويختتم «الأبيض» تدريباته اليوم على ملعب الأهلي بالمنامة، بعد أن أجرى أمس حصة خفيفة، على ملعب النجمة، خصصها الجهاز الفني لبعض التمارين التكتيكية والخططية، خاصة بالنسبة للعناصر التي لم تشارك في مباراة البحرين.
ويختبر مهدي علي اليوم «التوليفة» التي ينوي الدفع بها في لقاء يوم غد، ومن المتوقع دخول بعض العناصر الجديدة في تشكيلة يوم غد، في مختلف الخطوط، حرصاً من المدرب على إراحة بعض اللاعبين الذين تعرضوا للإجهاد خلال المباراتين الماضيتين، ورغبة في منح الفرصة للمزيد من العناصر الواعدة، لتأكيد حسن استعدادهم، بهدف الاستفادة منها في بقية المشوار. ويعول مهدي علي على جاهزية مختلف اللاعبين الموجودين بالقائمة حتى يصل المنتخب إلى أبعد ما يمكن في البطولة ويحافظ على جاهزيته البدنية، ولا يتعرض للإجهاد، جراء خوض عدد كبير من المباريات خلال فترة زمنية قصيرة.
ويذكر أن الجهاز الفني لمنتخبنا قام بعملية «فك العضلات» للاعبين بعد انتهاء مباراة البحرين مباشرة داخل أرض الملعب، وركز جهده صباح أمس على تنشيط اللاعبين، واستعادة جاهزيتهم البدنية.
ويعول مدرب المنتخب على مباراة عُمان لتصحيح بعض الجوانب الفنية التي برزت في لقاء البحرين، حرصاً على عدم تكرار الأخطاء والارتقاء بالمستوى في المواجهات المقبلة.
ويذكر أن منتخبنا طوى صفحة الفوز بسرعة، بعد أن عاش لحظات جميلة من السعادة، سواء داخل أرض الملعب أو مقر إقامة الوفد، إلا أن الأفراح لم تستمر طويلاً، وأجمع لاعبو المنتخب على أن التأهل إلى الدور الثاني، ليس إنجازاً، وإنما مجرد خطوة في مسيرتهم بالبطولة، كما أن الفوز على عُمان والحصول على العلامة الكاملة هدفهم خلال الدور الأول، حتى يؤكدوا جدارة التأهل إلى نصف النهائي.
ودخل لاعبونا مرحلة التركيز لمباراة عُمان حتى يقدموا عرضاً قوياً ومستوى يتناسب بالإشادة التي نالها «الأبيض» من الجماهير والمتابعين للبطولة.
ومن جانبه، قال مترف الشامسي مدير المنتخب الأول، إن مهمة «الأبيض» لم تنته في «خليجي21»، لذلك يجب إكمال العمل بجدية وتركيز، حتى يؤدي اللاعبون أداءً عالياً، وينجحوا في تحقيق فوز جديد على عُمان غداً، كما أن لاعبي المنتخب يعرفون جيداً مسؤوليتهم في البطولة؛ لذلك سرعان ما استعادوا التركيز، وعادوا للتدريبات والتحضيرات في أجواء مشجعة .
ومن جهة أخرى، فك الجهاز الفني للمنتخب الحصار الإعلامي الذي فرضه على تدريبات المنتخب منذ وصوله إلى المنامة للمشاركة في البطولة وسمح لوسائل الإعلام، بحضور جانب من تدريبات أمس، وتصوير المران وذلك استجابة من مهدي علي لمطالب الإعلاميين بتغطية تحضيرات الأبيض ومتابعة أخباره، كما أسهم التأهل المبكر لمنتخبنا في تخفيف الضغوطات على المنتخب، وفسح مجال من الحرية أمام وسائل الإعلام لأداء مهمتها قبل مباراة عُمان غداً.

اقرأ أيضا