الاتحاد

الرياضي

الزناتي يعبر عقبة مادينيش إلى دور الـ16

جانب من منافسات بطولة أبوظبي الرياضية للتنس (تصوير مصطفي رضا)

جانب من منافسات بطولة أبوظبي الرياضية للتنس (تصوير مصطفي رضا)

أبوظبي (الاتحاد)- تأهل اللاعب المصري مهاب الزناتي إلى دور الـ 16 من بطولة نادي أبوظبي الرياضي الدولية الحادية عشرة للشباب والشابات للتنس بفوزه على الإيراني مادينيش 2/1، ليضرب موعدا مع الروسي رومان الذي تأهل بفوزه على الإماراتي سعود العلي.
ويشهد الدور الثاني مواجهة السوري يعقوب مكزومي مع الفرنسي ماكسيم، فيما يلعب السوري كريم علاف امام منافسه التركي اجيهان، ويخوض المصري مصطفى محمد حاتم لقاء حاسما مع التركي ميرت.
وعلى مستوى بطولة الشابات بلغت الهندية أمالالي الدور الثاني من البطولة بفوزها على المصنفة الأولى المصرية نور تهامي بمجموعتين مقابل واحدة بعد لقاء ماراثوني ساخن، فيما تأهلت الروسية آنا إلى نفس الدور بفوزها على لاعبه منتخب فنلندا هينو، وبلغت التركية توبسل الدور الثاني بفوزها على ايتاليفا من كازاخستان بمجموعتين نظيفتين.
ونجحت اليونانية كيري في تخطى المصرية دينا الحرازي بمجموعتين نظيفتين، فيما فازت الأوكرانية كاترينا على الروسية كشيشيان.
ولدى منافسات زوجي الشباب فقد شهدت مباريات الدور الأول تأهل الزوجي التركي المكون من ادنالي وستركايا على حساب الثنائي المصري مهاب الزناتي والإيراني مادينيش بمجموعتين لمجموعة بعد مباراة ماراثونية ممتعة ليبلغا دور الثمانية، فيما تأهل الزوجي المصري المكون من واكيم وزوزو بفوزهما على الزوجي الإماراتي الذي ضم سعود العلي والاسترالي كوكيلو بمجموعتين نظيفتين، وخسر الزوجي السوري علاف ومكزومي من الثنائي الروسي المكون من ناشاترين وزفروف، وخسر الزوجي الإماراتي المكون من الجناحي والفلاسي من الزوجي الفرنسي باي وتالوت بمجموعتين.
من جهة أخرى، أقام نادي أبوظبي الرياضي مساء أمس الأول حفل عشاء بمقره الرئيسي على شرف الوفود المشاركة في بطولة نادي أبوظبي الرياضي الحادية عشرة للشباب والشابات للتنس وسط حضور كبير من المشاركين وممثل الاتحاد الدولي للعبة، وحكام البطولة والحكم العام والذي تم خلاله توزيع بعض الهدايا التذكارية للمشاركين.
وبنهاية مباريات الدور الأول تدخل البطولة مراحل الحسم، حيث تختتم السبت المقبل، وتشهد مشاركة 160 لاعبا ولاعبة من 40 دولة.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا