الاتحاد

الرياضي

هونج كونج وماليزيا والهند على قمة شراع آسيا

شراع آسيا تعانق مع سحر أبوظبي فكانت تلك اللوحة الرائعة ( من المصدر )

شراع آسيا تعانق مع سحر أبوظبي فكانت تلك اللوحة الرائعة ( من المصدر )

مصطفى الديب (أبوظبي)

اعتلى منتخب هونج كونج صدارة فئتي الليزر راديال والليزر 4.7 التي تقام ضمن فعاليات البطولة الآسيوية المفتوحة للشراع الحديث للشباب، والتي تختتم غدا بمشاركة 108 لاعبين من 8 دول، في حين تصدر منتخب ماليزيا منافسات الأوبتيمست للفئة نفسها، أما منتخب الهند فجاء على قمة الليزر ستاندرد، وظهر منتخبنا بصورة جيدة في اليوم الأول من البطولة، حيث اعتلى صدارة فئتي الليزر راديال والليزر 4.7.

ويستضيف المنافسات نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، حيث يمثل الإمارات في البطولة، عبد الله سعيد المهيري في فئة الليزير راديال، وعبد الله العمودي وأحمد ثاني الشامسي في فئة الليزر 4.7، وعبد الله المنصوري واليازيه المنصوري وعبد العزيز الحمادي ومحمد سعيد المنصوري في فئة الأوبتيمست.
وتستكمل اليوم منافسات الفئات الأربع على أن تقام غدا المرحلة النهائية ويتوج بعدها الفائزون في الفئات التي تتضمنها البطولة.
وكانت البطولة انطلقت صباح الثلاثاء الماضي، وسط أجواء تنافسية مثيرة من الجميع، وشارك في فئة الأوبتيمست 74 لاعبا ولاعبة، والليزر 4.7,13 لاعبا ولاعبة، الليزر راديال 14 لاعبا ولاعبة والليزر استاندرد 7 لاعبات.
وتعد جولة أبوظبي النهائية للبطولة التي انطلقت 16 نوفمبر العام الماضي في مدينة شيناي الهندية، في حين استضافت الجولة الثانية هونج كونج تحت مسمى أسبوع سباقات هونج كونج الشراعية من 12 – 17 فبراير الماضي، فيما انطلقت الجولة الثالثة في سنغافورة من 18 إلى 21 مارس الماضي، في مركز الشراع الوطني في مسابقات الشراع والصيد للشباب.
من جانبه، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي لرياضات الشراعية واليخوت، الشكر إلى جميع المشاركين في البطولة، وإلى اتحاد الشراع والتجديف الحديث، على المساهمة الفاعلة وتوفير كافة سبل النجاح الخاصة بالحدث، مؤكداً أن النادي يقوم بمجهودات كبيرة منذ إنشائه من أجل توسيع قاعدة ممارسي الرياضات البحرية بشكل عام. وأشاد بمجهودات العاملين فيه مؤكدا أنهم يلعبون دورا كبيرا في النجاحات التي تتحقق في الوقت الراهن.
ووجه الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان على الدعم المستمر لكافة الفعاليات التي تقام على أرض العاصمة أبوظبي، مؤكدا أن دعم سموه المستمر لمثل هذه الفعاليات يعد أحد الأسباب الرئيسية وراء الإنجازات التي تحققت.
وطالب الرميثي لاعبي منتخب الإمارات بضرورة السعي لتقديم أفضل العروض في هذه البطولة القوية، مؤكدا أنه على ثقة تامة بقدرتهم على تشريف الوطن، مثلما فعلوا في المناسبات الماضية.
وأكد أن هناك أكثر من لاعب من أبناء النادي يمثلون الدولة في هذا المحفل، من منطلق السعي إلى ظهور رياضة الإمارات بشكل مميز على الساحتين المحلية والخارجية، في ظل دعم القيادة الرشيدة لمختلف البطولات التي تقام على أرض الوطن، وتعزيز الرياضة كأسلوب حياة لدى ابناء الدولة والمقيمين على أرضها من مختلف الجنسيات.
ورحب بضيوف الإمارات من مختلف الدول المشاركة، متمنيا التوفيق للجميع في هذا الحدث الكبير، مؤكداً أن أبناء الإمارات قادرون على المضي قدما في طريق النجاح، مواصلة الإنجازات البحرية، وآخرها ما تحقق في البطولة الخليجية السابعة للشراع التي اختتمت قبل أيام.

اقرأ أيضا

مصر تنتظر الفوز الثاني... والهدف الأول لصلاح