السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"اتصالات" توفر شبكة الجيل الخامس في مبنى مطار أبوظبي الجديد

"اتصالات" توفر شبكة الجيل الخامس في مبنى مطار أبوظبي الجديد
11 يونيو 2019 15:26

حققت "اتصالات" إنجازاً جديداً من خلال توفيرها شبكة الجيل الخامس "G5" في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد لتصبح أول شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتمكن من توفير تلك الشبكة داخل مطار دولي.

وتمكنت "اتصالات" من تحقيق هذا الإنجاز اعتماداً على نظام "C-Band" النظام الأول من نوعه، الذي يدعم تغطية هذا النوع المتقدم من الشبكات داخل المباني وبسرعة تحميل بيانات عالية تصل إلى 1 جيجابت في الثانية.

يأتي الإنجاز ثمرة التعاون الوثيق بين "اتصالات" ومطارات أبوظبي لنشر تكنولوجيا الجيل الخامس قبل الافتتاح الرسمي لمبنى المطار الجديد.

وقال سعيد الزرعوني نائب رئيس أول شبكات الهاتف المتحرك في "اتصالات": يأتي هذا الإنجاز في سبيل جعل شبكة الجيل الخامس منصة تسهم بتعزيز تجربة عملاء مبنى المطار الجديد الرقمية والارتقاء بها"، مشيراً إلى أن شبكة الجيل الخامس جاهزة لتزويد العملاء بالخدمات من خلال أجهزة الهواتف المتحركة المتوافقة مع هذه الشبكة داخل الدولة.

اقرأ أيضاً... "اتصالات": خدمات شبكة الجيل الخامس متاحة الآن للاستخدام

وأشار إلى أن نشر وتفعيل شبكة الجيل الخامس من "اتصالات" في مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد يسهم في توفير فرص عمل جديدة لقطاعات الأعمال والأفراد بما يتيح إمكانية تبادل المعلومات والأفكار حول منتجاتها وخدماتها.

من جهته، قال برايان تومبسون الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي إن تزويد عملائنا بخدمات اتصالات مميزة في مبنى المطار الجديد يتماشى مع رؤيتنا لتعزيز مكانتنا كمجموعة مطارات عالمية رائدة في ظل اهتمامنا واستراتيجيتنا للتحول الرقمي.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©