الاتحاد

كرة قدم

الريال ينجو من «كمين» فاليكانو.. وبرشلونة يسحق ألميريا برباعية

كريم بنزيمة يحاول تخطي مدافعي فاليكانو (رويترز)

كريم بنزيمة يحاول تخطي مدافعي فاليكانو (رويترز)

مدريد (د ب أ)

واصل المهاجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو ممارسة هوايته في هز الشباك لينقذ ريال مدريد من كمين مضيفه رايو فاليكانو ويقوده للفوز الثمين 2/ صفر أمس الأول في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني ليحافظ الريال على فرصته قائمة في المنافسة على اللقب.

وواصل برشلونة انتصاراته المتتالية في البطولة، وعزز صدارته لجدول المسابقة بفوز كبير ومستحق 4/ صفر على ضيفه ألميريا بنفس المرحلة التي شهدت أيضا تعادل ديبورتيفو لاكورونا مع قرطبة 1/1 وغرناطة مع سلتا فيجو بنفس النتيجة.
وعانى الريال الأمرين على مدار الشوط الأول، وظل التعادل السلبي قائماً حتى منتصف الشوط الثاني، حيث كان فاليكانو نداً عنيداً وقوياً للنادي الملكي في هذه المباراة، ولعب إيكر كاسياس حارس الريال دوراً كبيراً في الحفاظ على نظافة شباك فريقه خلال الشوط الأول وبداية الشوط الثاني.
وأنقذ رونالدو فريقه من كمين فاليكانو، عندما فتح الطريق نحو الفوز بالهدف الذي سجله بضربة رأس في الدقيقة 68 قبل أن يحرز زميله جيمس رودريجيز هدف الاطمئنان والتأكيد في الدقيقة 73 ليكون التاسع له هذا الموسم.
ورفع رونالدو، الذي سجل خمسة أهداف للريال في مباراته الماضية أمام غرناطة والتي انتهت بفوز الريال 9 /1 مطلع الأسبوع الحالي، رصيده إلى 37 هدفاً في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق أربعة أهداف أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.
ورفع الريال رصيده إلى 70 نقطة ليحافظ على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن برشلونة وفي انتظار لأي كبوة للفريق الكتالوني، فيما تجمد رصيد فاليكانو عند 38 نقطة في المركز التاسع.
وعلى ستاد «كامب نو» في برشلونة، صمد ألميريا كثيراً وحافظ على نظافة شباكه حتى أحرز ميسي هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 33 وهو الهدف رقم 33 له في المسابقة هذا الموسم.
وفي الشوط الثاني، أضاف الأوروجوياني لويس سواريز الهدفين الثاني والرابع لبرشلونة في الدقيقتين 55 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف في المسابقة هذا الموسم، فيما أحرز مارك بارترا الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 75.
ورفع برشلونة بهذا الفوز رصيده إلى 74 نقطة في صدارة جدول المسابقة، بعدما حقق فوزه السادس على التوالي ليوسع الفارق مع الريال إلى سبع نقاط قبل أن يقلصه الريال مجددا لأربع نقاط بالفوز على فاليكانو. وتجمد رصيد ألميريا عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثامنة على التوالي في المسابقة.
وفي المباراة الأخرى، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين ديبورتيفو وقرطبة، ولكن الأخير سجل هدف التقدم عن طريق فلوران أندوني في الدقيقة 55 فيما زادت صعوبة اللقاء على ديبورتيفو، لكنه سجل هدف التعادل الثمين عن طريق أندوني نفسه الذي أحرز هدف التعادل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 87.
ورفع قرطبة رصيده إلى 19 نقطة وظل في المركز العشرين الأخير، حيث كان التعادل هو الثاني له في آخر 12 مباراة خاضها بالمسابقة، كما أنه الأول للفريق بعد عشر هزائم متتالية، فيما ارتفع رصيد ديبورتيفو إلى 27 نقطة في المركز السابع عشر.
وتخلص غرناطة سريعاً من آثار الهزيمة الثقيلة والمهينة أمام الريال، وكان في طريقه للتغلب على النقص العددي في صفوفه وتحقيق الفوز على ضيفه سلتا فيجو بهدف نظيف سجله روبرتو إيبانيز في الدقيقة الثالثة من المباراة،
ورفع غرناطة رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع عشر بفارق نقطة خلف ألميريا وارتفع رصيد سلتا فيجو إلى 36 نقطة في المركز الحادي عشر.

سواريز: الأصعب قادم
مدريد (د ب أ)

أكد المهاجم الأوروجوياني الدولي لويس سواريز نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم أن أصعب جزء من الموسم الحالي اقترب بالفعل، مشيراً إلى أن الفريق يدرك صعوبة المراحل المتبقية من مسيرته في الدوري الإسباني.

وسجل سواريز هدفين ليقود الفريق إلى الفوز 4/صفر على ألميريا في المرحلة الثلاثين من المسابقة، ليعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة، بعدما حقق الفوز في 20 من آخر 21 مباراة خاضها في مختلف البطولات هذا الموسم.
وأضاف: «أصعب جزء من الموسم سيأتي الآن، وعلينا أن نظهر الكثير من الطموح والشخصية».

اقرأ أيضا