الاتحاد

الاقتصادي

«الأحواض الجافة» تنجز تحديث منصة «بينونة» لـ «الحفر الوطنية»

جانب من منشآت الأحواض الجافة بدبي (أرشيفية)

جانب من منشآت الأحواض الجافة بدبي (أرشيفية)

دبي (وام)

أنجزت مجموعة الأحواض الجافة العالمية عمليات إصلاح وتجديد رئيسية لمنصة الحفر البحرية «بينونة» المملوكة لشركة الحفر الوطنية.

ونفذت الأحواض عمليات إصلاح وتجديد رئيسية خلال 28 يوماً، اشتملت على إصلاح هيكلها الخارجي ورافعاتها وتجديد خطوط أنابيب الطين، ومواسير الحفر وأماكن الإعاشة والسكن وشبكة مواسير الصرف الصحي، وتم استخدام 40 طناً من الحديد الصلب في إصلاح وتجديد مستودعات التخزين البالغ عددها 12 مستودعاً، وغير ذلك من الأعمال الفنية الأخرى.

واستخدمت الأحواض الجافة نهجاً مبتكراً اشتمل على منظومة متكاملة من الخدمات والتقنيات الحديثة في تنفيذها لمختلف مجالات ومراحل المشروع بما يسهم في إكمال عمليات الإصلاح الرئيسية لمنصة الحفر البحرية «بينونة» قبل الوقت المحدد.
ويأتي الإنجاز ليكمل سلسلة من المشروعات العديدة الناجحة، التي نفذتها مجموعة الأحواض الجافة العالمية لمصلحة شركة الحفر الوطنية بما يعكس التزايد المضطرد في قوة التحالف الاستراتيجي القائم بينهما على مدى السنين.
وتمكنت المجموعة من اختصار الفترة الزمنية المطلوبة لإنجاز هذا المشروع فبعدما كانت هذه الفترة محددة بنحو 37 يوماً تم إكمال عمليات الإصلاح والتجديد بكفاءة في غضون 28 يوماً.
وتم الانتهاء في غضون سبعة أيام فقط من إصلاح مستودعات التخزين البالغ عددها 12 مستودعاً والتجديد الكامل لمواسير الحفر تحت سطح مياه البحر، وتطلب تنفيذ هذه العمليات استخدام 40 طناً من الحديد الصلب.
وعكس الإنجاز الكفؤ لعمليات إصلاح وتجديد منصة الحفر البحرية «بينونة» براعة فريق العمل القائم على تنفيذ المشروع في توزيع المهام بشكل مركز ومحدد بما مكنه من إنجازه المشروع في زمن قياسي.
وتضافرت جهود قسم الحفر التابع لمجموعة الأحواض الجافة العالمية مع جهود شركة الحفر الوطنية بتشكيلهما وحدة عمل متكاملة حظيت بدعم كبير من إدارة الشركتين، الأمر الذي أدى إلى ضمان تنفيذ عمليات تجديد وإصلاح منصة الحفر البحرية «بينونة « بأعلى جودة ممكنة.
وشكل التخطيط والتجهيز الجيدان عنصرين رئيسيين في الإكمال الناجح لعمليات الإصلاح، والذي عكس الالتزام القوى الذي تبديه كل من مجموعة الأحواض الجافة العالمية وشركة الحفر الوطنية في توفير جميع الاحتياجات المطلوبة بشكل منظم وفاعل والتطبيق الصارم لمبادرة الصحة والسلامة والبيئة.
وتتطلع مجموعة الأحواض الجافة العالمية إلى المزيد من العمل في المستقبل مع شركة الحفر الوطنية، وتنظر بامتنان إلى ثقتها المتواصلة فيما تقدمه لها من خدمات عالية الجودة.

اقرأ أيضا

حظر تداول السجائر بدون طوابع ضريبية اعتباراً من أول أغسطس