الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منصور بن محمد يفتتح «أوتوميكانيكا دبي 2019»

منصور بن محمد يفتتح «أوتوميكانيكا دبي 2019»
11 يونيو 2019 01:45

ريم الحمادي (دبي)

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم أمس، الدورة السابعة عشرة من معرض أوتوميكانيكا دبي، لقطع غيار وإكسسوارات السيارات في العالم والذي تنظمه ميسي فرانكفورت.
واطلع سموه خلال جولته في المعرض على أحدث تقنيات صناعة السيارات وخدمات وأدوات صيانة المركبات وتقنيات قطع الغيار والأكسسوارات الخضراء صديقة البيئة، كما أشاد سموه بدور المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات العالمية والإقليمية المشاركة.
يحظى المعرض في دورته الجديدة، بمشاركة 1880 عارضاً من 63 دولة على مساحة 63300 متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويشارك في الحدث السنوي الذي يستمر ثلاثة أيام في الفترة الممتدة من 10 وحتى 12 من يونيو، 23 جناحاً دولياً و 34 جمعية تجارية دولية، في حين يتوقع أن يأتي أكثر من نصف الزوار التجاريين وعددهم المتوقع 32,000 زائر من خارج دولة الإمارات.
تتطلع أكبر الأسماء في قطاع خدمات المركبات العالمي إلى الدخول بقوة إلى سوق قطع غيار السيارات وصناعة خدمات السيارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي يقدر أن تنمو بنسبة ستة في المائة على مدار السنوات الست المقبلة.
وقال محمود غازي بيليكوزن، مدير معرض أوتوميكانيكا دبي: «لقد تحول أوتوميكانيكا دبي بمرور السنين إلى حدث تجاري عالمي الانتشار حقاً، وذلك بفضل سجله المستمر في الابتكار واستهداف وضبط عروضه بما يتماشى مع متطلبات السوق الخاصة، ونحن على يقين أن الطلب على صناعة خدمات السيارات ومنتجات ما بعد البيع سيظل قوياً، حيث يعتمد النمو بشكل كبير على الطلب من المركبات العاملة الحالية والتحسن المتوقع لمبيعات السيارات مستقبلاً».
«وفي ضوء ذلك، فإن سوق ما بعد البيع يتغير قطعاً، ومع هذا التغيير تأتي فرص جديدة. تتمثل رؤيتنا لمعرض أوتوميكانيكا دبي أن يكون في طليعة هذه الفرص الجديدة، حيث يمثل المعرض منصة فريدة لجميع المعنيين بالصناعة لبدء المناقشات والتخطيط للمستقبل».
يغطي أوتوميكانيكا دبي 2019 أقسام المنتجات الستة الرئيسية، وهي قطع الغيار والمكونات، الإلكترونيات والأنظمة الإلكترونية (1,181 عارضًا)، الأكسسوارات والتخصيص (246 عارضاً)، الإطارات والبطاريات (226 عارضاً)، الإصلاح والصيانة (155 عارضاً)، وغسيل السيارات، العناية بها وتجديدها (72 عارضاً).
كما أضافت شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط المنظمة للمعرض أقساماً فرعية جديدة تؤكد تطور المعرض، وهي القطع والمعدات الزراعية؛ الجسم والطلاء؛ كفاءة الدراجات النارية والزيوت ومواد التشحيم.
وقال راجيش داغا، المدير العام المساعد لشركة إمرالد سبير بارتس، «غالبية أعمالنا تأتي من الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث كنا أقوياء دائماً، يتزايد الطلب في هذه الأسواق بمعدل سريع، ولذلك فقد تطورنا مع أخذ تعقيدات العمل في هذه الأسواق بعين الاعتبار».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©