الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شراء مؤسساتي وأجنبي يدعم الأسهم المحلية

شراء مؤسساتي وأجنبي يدعم الأسهم المحلية
11 يونيو 2019 01:45

حاتم فاروق (أبوظبي)

كثفت المؤسسات من عمليات الشراء في الأسهم المحلية لتدعم المؤشرات التي لامست مستويات مقاومة مهمة يتوقع أن تخترقها، خلال الجلسات المقبلة، مع عودة ارتفاع شهية المستثمرين للشراء والتفاؤل بمواصلة الارتفاع.
وسجلت قيمة تداولات المستثمرين في الأسواق المالية المحلية بنهاية جلسة، أمس، أكثر من 478 مليون درهم، بعدما تم التعامل على أكثر من 248.4 مليون سهم، من خلال تنفيذ 7025 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 60 شركة مدرجة. ونجح مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية في الارتداد صعوداً، ليغلق مرتفعاً بنسبة 0.84%، بفعل عمليات الشراء التي طالت عدداً من الأسهم القيادية ومنها سهما «اتصالات» و«أبوظبي الأول»، مقترباً من مستوى 5000 نقطة، عند مستوى 4997 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 46.2 مليون سهم، بقيمة بلغت 212 مليون درهم، من خلال تنفيذ 2288 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 24 شركة مدرجة.
وسيطرت النزعة الشرائية على تعاملات المستثمرين في مؤشر سوق دبي المالي، والتي قادها سهم «دبي الإسلامي» و«إعمار»، ليغلق المؤشر العام للسوق على ارتفاع بنسبة 0.9% عند مستوى 2674 نقطة، بعدما تم التعامل على 202.2 مليون سهم، بقيمة بلغت 256.2 مليون درهم، من خلال تنفيذ 4737 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 36 شركة مدرجة.
وقال إياد البريقي مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية: «إن عمليات الشراء التي قادتها المؤسسات والمحافظ جاءت متزامنة مع الارتفاعات المتتالية التي تشهدها مؤشرات الأسواق العالمية، وارتفاع أسعار النفط»، متوقعاً استمرار الزخم الشرائي خلال الجلسات المقبلة من قبل المستثمرين والمحافظ مع هدوء التطورات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة.
وأوضح البريقي أن الأسهم البنكية والعقارية القيادية قادت تعاملات الأسواق نحو تسجيل مستوى متميز من السيولة، مؤكداً أن المستثمرين الأجانب يقتنصون الفرص الاستثمارية، نظراً لوصول الأسعار لمستويات مغرية للشراء.
وفي سوق أبوظبي، تصدر سهم «الدار العقارية» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية، بعدما تم التعامل على أكثر من 9.2 مليون سهم، ليغلق على ارتفاع عند سعر 1.83 درهم، رابحاً 5 فلوس عن الإغلاق السابق، فيما جاء سهم «أبوظبي الأول» في مقدمة الأسهم النشطة بالقيمة، مسجلاً 82.7 مليون درهم، ليغلق مرتفعاً عند سعر 14.9 درهم، رابحاً 22 فلساً عن الإغلاق السابق.
وفي دبي، جاء سهم «سلامة» في صدارة الأسهم النشطة بالكمية، للجلسة الثانية على التوالي، مسجلاً كميات تداول بلغت 42.9 مليون سهم، ليغلق على انخفاض بنسبة 1.82% عند سعر 0.595 درهم، فيما جاء سهم «إعمار» في مقدمة الأسهم النشطة بالقيمة، مسجلاً 59.1 مليون درهم، ليغلق مرتفعاً عند سعر 4.57 درهم، بنسبة 1.56%، رابحاً 7 فلوس عن الإغلاق السابق.

نصائح للمستثمرين
المبادرة بتسجيل رقم حسابك المصرفي لدى شركة الوساطة والسوق المالي، يمكًّنك من تسلم كافة توزيعات الأرباح بسهولة، ويضمن حقوق المساهمين الذين لم يقوموا بتسلم التوزيعات الخاصة بهم.

هيئة الأوراق المالية والسلع

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©