الاتحاد

الإمارات

استقرار الحالة الصحية للسياح المصابين بسقوط منطاد في الشارقة

أحمد مرسي (الشارقة)

استقرت الحالة الصحية لخمسة أشخاص، من السائحين الستة، «ألماني و4 سيدات صينيات» المصابين في حادث تحطم المنطاد الهوائي بمنطقة صحراوية بالقرب من منطقة المدام في الشارقة، بينما ما زال الشخص السادس، هولندي، يتلقى العلاج في العناية المركزة بمستشفى القاسمي.
وأفادت إدارة المستشفى أن شخصاً من الجنسية الهولندية، ويبلغ من العمر 42 عاماً، تعرض لكسور وحروق عديدة، وتعتبر حالته حرجة، وقد تم نقله للمستشفى عبر طائرة من جناح الجو وهو قائد المنطاد.
وبمعاينة المنطاد، أشار محضر الاستدلالات إلى أن قائد المنطاد هبط بصورة صحيحة حيث لامس الأرض ثلاث مرات متتالية قبل أن يستقر في المرة الرابعة، وينقلب على أحد جانبيه وينسحب على الأرض إلى مسافة 24 قدما بسبب شدة الرياح التي اجتاحت المنطقة صباح يوم الحادث المذكور والتي دفعت البالون، وتشير التحقيقات الأولية إلى أنه في هذه الأثناء أصيب قائد المنطاد بحروق من شعلة البالون.
وأكد أحمد بن خديم مدير مستشفى الذيد بالشارقة، أن المستشفى استقبل خمس حالات، شخصاً من الجنسية الألمانية وأربعة أشخاص من الجنسية الصينية، بينهم طفله عمرها تسع سنوات، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم والأشعة وقد مكثوا في المستشفى من الصباح وحتى الساعة الواحدة ظهراً، وبعد الاطمئنان على حالتهم غادروا المستشفى. وأكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة أن التحقيقات جارية في ملابسات الواقعة وأن هناك 22 شخصاً من جنسيات أوروبية وآسيوية كانوا في جولة سياحية بالمنطقة استخدموا المنطاد وتم الهبوط بسلام، إلا أن المنطاد، نظراً لسوء الأحوال الجوية دفعهم بعد الهبوط مسافات بعيدة، وهو ما أدى إلى إصابة الأشخاص الستة: «صينيان وألماني وهولندي، وتم إنقاذ الآخرين ونقلهم لمقر إقامتهم من خلال الشركة السياحة المستضيفة».
وبمعاينة المنطاد فقد أشار محضر الاستدلالات إلى أن قائد المنطاد هبط بصورة صحيحة حيث لامس الأرض ثلاث مرات متتالية قبل أن يستقر في المرة الرابعة، وينقلب على أحد جانبيه وينسحب على الأرض إلى مسافة 24 قدما بسبب شدة الرياح التي اجتاحت المنطقة صباح اليوم المذكور والتي دفعت البالون، وتشير التحقيقات الأولية إلى أنه في هذا الأثناء أصيب قائد المنطاد بحروق من شعلة البالون.
وأضافت الشرطة أنها تتابع حالة الشخص الهولندي المصاب، وكذلك يتم التحقيق مع المعنيين من أصحاب شركة المناطيد، في تنظيم الرحلة ومدى مأمونية المنطاد وغيرها من الإجراءات القانونية الأخرى.
يذكر أن الحادث وقع السبت الماضي وانتقل أفراد الشرطة للموقع للتعامل والاستجابة للحادث، وكذلك قامت فرق الإسعاف الوطني وجناح الجو بالتعامل مع الموقف ونقل المصابين لمستشفيي القاسمي والذيد.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: حريصون على تطوير العلاقات مع الهند