الاتحاد

الرياضي

فوزنياكي تقهر سيبالكوفا في «سيدني» للتنس

كارولين فوزنياكي (رويترز)

كارولين فوزنياكي (رويترز)

سيدني (د ب أ) - صعدت نجمة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى دور الثمانية ببطولة سيدني الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها 06, 1 مليون دولار بعدما تغلبت على السلوفاكية دومينيكا سيبالكوفا 7-5 و2-6 و6-4 أمس في الدور الثاني للبطولة.
وتأهلت فوزنياكي المصنفة الأولى للبطولة إلى دور الثمانية برفقة اثنتين من أقوى منافساتها وهما التشيكية بترا كفيتوفا والصينية لي نا، واللتان توجتا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الماضي.
وكانت مباراة أمس هي الأولى لفوزنياكي، المصنفة الأولى على العالم، في الملاعب المفتوحة هذا الموسم علما بأنها شاركت في بطولة كأس هوبمان التي أقيمت في الملاعب المغلقة بمدينة بيرث الأسترالية في وقت سابق من يناير الجاري.
وتغلبت بترا كفيتوفا المصنفة الثانية للبطولة، والفائزة بلقب ويمبلدون، على الرومانية ألكسندرا دالجيرو 7-5 و3-6 و6-4 كما تغلبت لي نا المصنفة الرابعة للبطولة والفائزة بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) على الجنوب أفريقية تشانيلي تشيبرز 2-6 و6-4 و6-1. وفي مباريات أخرى بالدور الثاني، تغلبت البولندية أجنيسكا رادفانسكا المصنفة السابعة للبطولة على الألمانية أندريا بتكوفيتش 7-5 و6-4 والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا على الإيطالية فرانشيسكا شيافوني 7-5 و6-1 وانسحبت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا أمام لوسي سافاروفا عندما كانت سافاروفا متقدمة 6-1 و2-صفر لتتأهل اللاعبة التشيكية إلى دور الثمانية.
وفي فئة الرجال، صعد التشيكي راديك ستيبانيك إلى الدور الثاني بفوزه على البلجيكي اكزافييه ماليس 6-7 (4-7) و6-4 و6-4 كما فاز القبرصي ماركوس باجداتيس على الروسي دميتري تورسونوف 6-4 و6-4. كذلك تغلب الفرنسي جوليان بينيتو على الإيطالي أندرياس سيبي 6-3 و6-4 والإيطالي فابيو فونيني على الأميركي مايكل راسيل 2-6 و6-2 و6-صفر والروسي أليكس بوجومولوف على الهولندي روبين هاسه 6-4 و1-6 و6-4.
من جانب آخر، أعلنت لاعبة التنس الأميركية فينوس وليامز أمس انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق فعالياتها الأسبوع المقبل معللة ذلك بأن افتقادها للياقة البدنية المطلوبة لن يساعدها على اللعب في هذه البطولة التي سبق لها أن تأهلت لمباراتها النهائية في عام 2003 ثم فشلت في اجتياز دور الثمانية للبطولة على مدار السنوات التالية.
وتسعى سيرينا الشقيقة الصغرى لفينوس إلى التعافي حاليا من الإصابة في كاحل القدم أملا في اللحاق بقافلة المشاركات في البطولة. وذكرت فينوس على موقعها بالانترنت إنها لم تستعد لياقتها البدنية بشكل كاف للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الحالي.
وحاولت فينوس “31 عاما” العودة إلى الملاعب بعد إصابتها التي تعرضت لها في الصيف الماضي ولكنها انسحبت بعد أولى مبارياتها في بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ولم تشارك في أي مباراة منذ ذلك الحين.
ويبدو أن فينوس المصنفة في المركز 100 عالميا في الوقت الحالي تقترب من نهاية مسيرتها الرياضية التي شهدت فوزها بسبعة ألقاب في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى كان منها خمسة ألقاب في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون). وأوضحت فينوس: “أشعر بالأسى لأنني أنسحب من بطولة أستراليا المفتوحة 2012 . بعد عدة أشهر من العلاج والتدريب، أتقدم بشكل ثابت لاستعادة مستواي التنافسي.. أقترب من الاستعداد للعودة إلى المشاركة في البطولات بعدما حققت خطوات جيدة في التعافي والتأهيل عن طريق نظامي الغذائي”.

اقرأ أيضا

«الأحمر» ينتزع اللقب الأول البحرين بطلاً لخليجي 24