الاتحاد

الإمارات

تعيين 223 منتسباً لبرنامج التطوير الوظيفي في دوائر أبوظبي

مشاركون في اللقاء التعريفي الذي عقدته الدائرة في قصر الإمارات أمس

مشاركون في اللقاء التعريفي الذي عقدته الدائرة في قصر الإمارات أمس

كشفت دائرة الخدمة المدنية لإمارة أبوظبي عن تعيين 223 موظفاً في القطاعين العام والخاص في أبوظبي، من منتسبي برنامج التطوير الوظيفي، الذين وصل عدد الملتحقين به نحو 1500 موظف وموظفة·
وأعلنت عن زيادة قدرها 5 % سنوياً في برنامج المنح الدراسية تستمر على مدى 5 سنوات، وأنه تمت مضاعفة أعداد المنح المتوافرة لطلاب وطالبات البكالوريوس في برنامج أبوظبي للمنح الدراسية إلى 606 منحة في عام 2007 مقارنة بـ265 منحة في عام ·2006
وأكد خليفة النيادي الوكيل المساعد بدائرة الخدمة المدنية، في لقاء نظمته الدائرة أمس للتعريف بآليات برنامجي التطوير الوظيفي والمنح الدراسية، أهمية التعليم والتدريب والتنمية المستدامة للموارد البشرية·
وقال النيادي خلال افتتاح اللقاء الذي شارك به ممثلون عن 67 جهة محلية حكومية وخاصة: إن البرنامجين يعززان القدرات الإبداعية وإدارة المواهب الخلاقة، مشيراً إلى دور البرنامجين في تحسين وتطوير المهارات ورفع مستوى الكفاءات، وخلق فرص عمل أفضل وتحقيق التمكين الوظيفي·
ويشار إلى أن المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي كان قد أصدر قراراً في يوليو 2006 بإنشاء برنامج التطوير الوظيفي لاستيعاب أكثر من 1500 موظف من مختلف الدوائر الحكومية·
ويتبع برنامج التطوير الوظيفي دائرة الخدمة المدينة، ويقوم على تقييم الموظفين ومتابعة تدريبهم وتطوريهم وظيفياً، لاستيعابهم بوظائف أخرى في المستقبل·
وقال سالم العامري مدير برنامج التطوير الوظيفي إنه تم إلحاق 1320 موظفاً في برنامج الدبلوم المهني و108 آخرين ببرنامج البكالوريوس، و51 ببرنامج الماجستير و4 موظفين ببرنامج الدكتوراه، وكشف عن إلحاق 28 موظفاً ببرنامج القادة التنفيذية·
وبيّن العامري أن البرنامج يقوم بكافة التسهيلات التنظيمية وتبسيط الإجراءات الإدارية من أجل تطوير الموظفين، وقال إنه بعد متابعة مستمرة للمنتسبين مع الجامعات التي تنفذ البرنامح فقد تم تأهيلهم لوظائف تتناسب مع مؤهلاتهم، وكشف أن البرنامج بادر باستيعاب وتعيين 223 موظفاً وموظفة في القطاعين الحكومي والخاص في إمارة أبوظبي·
واستعرض العامري خطوات البرنامج، قائلاً: إنه يعتمد على خمس خطوات رئيسية وهي: التقييم وإعداد خطة التدريب والتطوير الفردي، تعليم اللغة الإنجليزية وأسس تقنية المعلومات، تطوير المهارات الإدارية الأساسية، التخصص المهني (الدبلوم التخصصي، البكالوريوس، الماجستير في إدارة الأعمال)، إعادة التوظيف والانخراط في سوق العمل·
إلى ذلك، قال المستشار الدكتور محمد العرشي إن هناك أكثر من 100 موظف حكومي ينتظمون حالياً في منح دراسية على مستوى الدراسات العليا، وذلك دعماً من الدائرة لأنشطة الإجازات الدراسية·
وأضاف إنه سيتم استكمال تحويل آلية تقديم المنح الدراسية إلى الطلاب ومراقبتهم من هيئة الصحة إلى برنامج المنح الدراسية في يناير الحالي، مشيراً إلى أن ذلك سيضيف نحو 415 طالباً إلى البرنامج، مما يجعل مجموع الطلبة الحاصلين على المنح أكثر من 1100 طالب·
وبين أن البرنامج يعتزم رفع أعداد المنح بنسبة 5 % سنوياً على مدى خمسة سنوات مقبلة، وأشار إلى أن إدارة البرنامج تعكف حالياً على تطوير آليات جديدة للمساعدة في تقديم شبكة أوسع من أنشطة المساعدة، تبدأ قبل تقديم الطلبات وتمتد إلى مابعد التخرج·
واستعرض العرشي المحاور الرئيسية للبرنامج، وأشار إلى كيفية الحصول على المنحة الدراسية، وآليات المتابعة خلال الفترة الدراسية، المشاكل والمسائل المتعلقة بطلاب المنح الدراسية·

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص