الاتحاد

الإمارات

«مواصلات الإمارات»: إصدار تجريبي للتطبيق الذكي في تقديم الخدمات المساعدة

دبي (الاتحاد)

أطلقت «مواصلات الإمارات»، الإصدار التجريبي للتطبيق الذكي المتخصص في تقديم خدمات المساعدة (Musa’da)؛ بهدف تلبية طلبات الجمهور أصحاب المركبات التي تتعرض للأعطال المفاجئة على الطرق. وقال محمد عبدالله الجرمن مدير عام «مواصلات الإمارات» لدى إطلاق التطبيق الذكي، إن هذه المبادرة تندرج ضمن خطط ومشاريع التوسع الاستثماري والذكي في حزمة الخدمات التي تقدمها مواصلات الإمارات للأفراد، انسجاماً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بالتوسع في طرح وتطوير الخدمات التفاعلية والمباشر مع المتعاملين، والعمل على خدمتهم بصورة متكاملة دون التقيد بزمان ومكان محددين، بما يوفر عليهم الوقت والجهد والمال.
وأكد أن المؤسسة ستواصل تنفيذ توجهاتها وأهدافها الاستراتيجية المتمثلة بتطوير عمليات وخدمات المواصلات والأنشطة اللوجستية والفنية بربحية وتقنية تفي بتوقعات المتعاملين، وتحقق سعادتهم.
وأشار الجرمن إلى أن المؤسسة تحرص على توظيف خبراتها وإمكاناتها المتنوعة لمواكبة أحدث معطيات التقنية وتطبيقاتها الذكية سواء على مستوى الأنظمة الداخلية أو على مستوى الخدمات التنافسية والأنظمة الموجهة لمختلف فئات المتعاملين.
وأضاف، أن التطبيق الجديد في مرحلته التجريبية سيكون متاحاً لخدمة أسطول مركبات المؤسسة فقط، بهدف معالجة أي ملاحظات واردة على التطبيق وتطويره، تمهيداً للإطلاق الرسمي للجمهور الخارجي من الأفراد، حيث سيمكنهم من خلاله التواصل الذكي والمباشر مع فريق عمل المؤسسة لتقديم طلب خدمة المساعدة لمن تتعرض مركباتهم للتوقف أو العطل المفاجئ على الطريق، وتستدعي الحاجة إلى قطرها أو تبديل إطاراتها، أو شحن بطارياتها، أو في حال تعطل أقفالها، أو الحاجة إلى الوقود، وغيرها من الخدمات الأخرى للحالات المفاجأة التي قد تتعرض لها المركبة. وذكر أن المؤسسة وفرت خبرات وكفاءات مؤهلة للتعامل باحترافية وسرعة مع طلبات الصيانة الفنية السريعة للمركبات على الطرق، وتم إخضاعهم لبرامج تدريبية متخصصة للتعامل الأمثل مع حالات تعطل المركبات على الطرق الداخلية والخارجية.
وقال المهندس محمد خفش مدير وحدة المساعدة على الطريق أن باقة الخدمات التي يمكن للجمهور طلبها من خلال التطبيق (Musa’da )، تشمل إصلاح الأعطال المفاجئة البسيطة، وفقاً للتشريعات الصادرة من الجهات المختصة في الدولة. وأوضح المهندس عامر الهرمودي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية، أن التطبيق يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وسيكون متاحاً مجاناً على متجري (آبل ستور) و(جوجل بلاي)، وعلى نظاميAndriod وIOS، ليتمكن الجمهور من تحميل التطبيق والتسجيل به والتواصل المباشر مع المؤسسة متى ما دعت الحاجة لطلب الحصول على أي من الخدمات المطروحة. وكشف عن أن وحدة المساعدة على الطريق تضم فنيين متخصصين في خدمات الطوارئ و40 مركبة متنقلة بطواقمها ومعداتها الفنية، إضافة إلى 60 مركبة للقطر متنوعة الأحجام ابتداءً من الوزن الثقيل 60 طناً وانتهاء بالوزن الخفيف 3 أطنان موزعة على مختلف مناطق الدولة. وصرح المدير التنفيذي للخدمات الفنية بأن فريق المساعدة على الطريق يصل إلى مكان المتعامل في أي مكان في الدولة وفق الموقع الجغرافي للمركبة، وذلك لارتباط التطبيق بتقنيات GPRS لتحديد المواقع والأجهزة اللوحية لاستقبال طلبات الخدمة داخل المركبات المخصصة لتقديم الخدمات وقطر المركبات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم