الاتحاد

الرياضي

العنابي يطارد الصدارة بنقاط النصر

العنابي يطارد الصدارة بنقاط النصر

العنابي يطارد الصدارة بنقاط النصر

واصل البرازيلي بيانو العزف في دوري المحترفين، وصنع الفوز لأصحاب السعادة، وجلب النقاط الثلاث الأخيرة في الدور الأول لفريق الوحدة، بعد الهدف الذي سجله في مباراة فريقه أمام النصر في المباراة التي أقيمت بينهما أمس بملعب راشد بن سعيد بنادي عجمان، وانتهت بفوز الوحدة بهدف دون رد.

سجل بيانو الهدف في الدقيقة 32 ليرفع رصيد الوحدة إلى 27 نقطة، وتستمر المطادرة مع الجزيرة المتصدر على القمة حتى إشعار آخر، بينما تجمد رصيد النصر عند النقطة 12.

جاء الشوط الأول في بدايته هادئاً من الفريقين، ولم تكن هناك محاولات من لاعبي النصر والوحدة، على الرغم من أن الوحدة كان الأكثر وصولاً لمرمى العميد، إلا أن ذلك كان بلا فائدة، ولم تكن تسديدات إسماعيل مطر وبيانو قوية في اتجاه مرمى “الأزرق”، وكانت الكرة الأقرب لمرمى النصر من الركلة الركنية التي لعبها فهد مسعود لعبها ماجراو رأسية مرت فوق العارضة، ثم كرة أخرى من ركلة ركنية أنقذها إسماعيل ربيع قبل أن تصل إلى بيانو.

شهدت الدقيقة 15 أخطر فرصة للنصر من هجمة منظمة قادها أنور ديبا الذي لعب كرة جميلة داخل المنطقة إلى حميد عبد الله الذي لعبها رأسية في الزاوية البعيدة لمرمى عادل الحوسني حارس الوحدة اصطدمت في أسفل القائم، ولم يستطع محمد مال الله أن يكملها في المرمى، لتضيع أقرب فرصة للعميد لتسجيل هدف التقدم.

ارتفع مستوى المباراة الفني من الفريقين، وبدأ كل فريق في فتح اللعب، والهجوم على عكس بداية الشوط الأول خاصة أن النصر لعب بمهاجم واحد هو محمد مال الله ومن خلفه أنور ديبا، ولكن المساندة من الوسط للهجوم شكلت خطورة لفريق النصر.

شهدت الدقيقة 32 نجاح بيانو في وضع أصحاب السعادة في المقدمة، بعد أن مرر إسماعيل مطر كرة ساحرة داخل منطقة الجزاء إلى بيانو الذي تسلم الكرة وسط حراسة مدافعي الأزرق ليلعبها جميلة على يمين إسماعيل ربيع.
واصل أصحاب السعادة ضغطهم على دفاع النصر لتسجيل هدف آخر، وتراجع الأزرق بكل خطوطه، وسدد فهد مسعود كرة قوية تصدى لها إسماعيل ربيع، وأمسكها على مرتين.

تعرض إسماعيل ربيع للإصابة من الكرة التي سددها بيانو، وأنقذ ربيع مرماه من هدف ليصطدم في القائم.

دخل الشوط الأول في الدقائق الأخيرة، واستمر الضغط الوحداوي على مرمى النصر من على الأطراف، خاصة من الجهة اليسرى، بجانب الاعتماد على التسديد عن طريق محمد الشحي ومحمود حسن، وبيانو وإسماعيل مطر، ولم تشهد الدقائق الأخيرة جديداً ليطلق حكم اللقاء محمد عمر صافرة نهاية الشوط الأول معلناً تقدم العنابي بهدف بيانو.

جاء الشوط الثاني ساخنا على عكس الشوط الأول، حيث هاجم الوحدة بقوة لتسجيل هدف الضمان، وفي الدقيقة 49 كاد بيانو يسجل هدفه الثاني من الكرة العرضية التي لعبها محمد الشحي من الجهة اليسرى لعبها بيانو رأسية، إلا أن إسماعيل ربيع تألق من جديد، وأنقذ الكرة قبل أن تسكن الشباك.

في الدقيقة 65 سدد محمد الشحي كرة قوية أنقذها اسماعيل ربيع الذي تعرض للإصابة، وطلب التغيير، وبالفعل تم تغييره، ونزل حميد عبد الله الحارس الثاني.

ومع نزول حميد عبد الله أنقذ كرة بيانو التي سددها قوية في الزاوية اليمني، وكاد ماجراو أن يفعلها بعدها بدقيقة وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة.

في الدقيقة 70 كاد النصر أن يحرز هدف التعادل من تمريرة محمد مال الله العرضية داخل المنطقة، ووصلت الكرة إلى جمال إبراهيم، وبدلا من لعبها رأسية في المرمى لعبها للخلف وشتتها دفاع الوحدة.

تحولت المباراة إلى هجمة هنا، وأخرى هناك، وكانت اللمسة الأخيرة ضائعة من الفريقين حيث أهدر جمال إبراهيم، ويونس أحمد أكثر من فرصة، وأهدر بيانو فرصا أقرب للتسجيل أمام مرمى النصر.

شهدت الدقيقة 87 أخطر فرصة للنصر من الهجمة المنظمة التي قادها أنور ديبا، ولعبها داخل المنطقة إلى يونس أحمد الذي سددها قوية لتصطدم بالعارضة وترتد إلى محمود حسن الذي سددها لتمر فوق العارضة.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديدا ليطلق محمد عمر صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الوحدة بالمباراة والنقاط.



جماهير «العميد» تثير أزمة خارج الملعب

عجمان (الاتحاد) - أثارت جماهير النصر أزمة خارج ملعب راشد بن سعيد بنادي عجمان بعد أن تجمعت أمام البوابات وطالبت بالدخول ومتابعة المباراة من المدرجات رغم علمها أن المباراة منقولة من ملعب النصر كعقوبة عليه، وبدون حضور جماهير «العميد»، إلا أن دخول جماهير الوحدة جعل جماهير النصر تطالب بالدخول.

حاول أعضاء مجلس إدارة النادي حل المشكلة لدخول الجماهير إلا أن رابطة المحترفين المسؤولة عن تنظيم المباراة رفضت دخول أي مشجع، ولم يجد أعضاء مجلس إدارة النادي سوى الخروج لتهدئة الجماهير التي تجمعت أمام بابي الدخول لمدرج جماهير الوحدة وحالت الشرطة دون دخولها، واستمرت الجماهير خارج الملعب حتى نهاية المباراة

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»