الاتحاد

الرياضي

الوحدة يستعد للموسم الجديد في النمسا

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

قرر الجهاز الفني لفريق الوحدة تصعيد المدافعين عبد الله يوسف «ظهير أيمن»، وعبد الله راشد «ظهير أيسر» إلى الفريق الأول، حيث انتظم اللاعبان في التدريبات التي عادت أمس، وتستمر حتى 15 من هذا الشهر، قبل أن يمنح الفريق إجازة حتى الأسبوع الأول من يوليو المقبل، الذي يتجمع فيه الفريق ويقوم بإجراء الفحص الطبي، ثم يتوجه يوم 14 من الشهر نفسه إلى النمسا لإقامة معسكره الإعدادي للموسم الجديد. وتقرر أن يستمر المعسكر 31 يوماً بحسب عبد الباسط محمد مدير الفريق، الذي كشف أن المعسكر سيكون على مرحلتين، بواقع أسبوعين لكل مرحلة، حيث يتم في النصف الأول منه العمل على الإعداد البدني، ثم تمنح راحة للاعبين لثلاثة أيام، قبل أن تدشن المرحلة الثانية، والتي يتم خلالها العمل على الجانب الفني والتكتيكي بجانب خوض مباريات ودية.
من جهة ثانية عبر محمد برغش لاعب الوحدة عن سعادته بتجديد عقده مع النادي حتى صيف 2023، واعتبر اللاعب أن تجديد العقد لهذه الفترة الطويلة يعد منطقياً في ظل رغبة النادي في استمراره ورغبته في البقاء مع «أصحاب السعادة»، الذي أعاد تقديمه من جديد وقضى معه 4 مواسم كانت حافلة بالعطاء، فضلاً عن أنه استدعي إلى المنتخب الوطني.
وقال برغش: عملية التجديد كانت «مسألة وقت» لا أكثر، لقد تحدثت من قبل بأنني باقٍ في النادي، وأنني لن ألتفت لأي عرض من أي جهة أخرى لأن ما وجدته في الوحدة منذ انضمامي إليه لا يجعلني أفكر في أي نادٍ آخر، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، على ثقته ودعمه.
وقال: الشكر موصول إلى مجلسي إدارة النادي وشركة كرة القدم وإلى الجهاز الفني وجميع محبي الوحدة.
وتابع برغش: أعتقد أن الفريق قدم موسماً جيداً على الرغم من عدم التوفيق في الحصول على الدوري أو الاحتفاظ بكأس رئيس الدولة، قدمنا موسماً مميزاً بالفعل من حيث المستوى بشكل عام، الوحدة ظهر بشخصية قوية، صحيح أن الهدف كان لقب الدوري، لكننا حافظنا على التواجد في منصات التتويج بالحصول على بطولتي السوبر وكأس الخليج العربي. ويرجع برغش عدم حصول فريقه على الدوري إلى التفريط في بعض المباريات ومنها مباراتا العين، وقال: بشكل خاص تأثرنا بلقاء الذهاب بين الفريقين الذي كان على ملعبنا، وكانت ظروفنا خلال لقاءي الظفرة وعجمان في الذهاب كذلك، ومع هذا قاتلنا حتى النهاية في الدوري، ولكن العين كان أفضل منا واستحق الدرع.
وعن التطلعات في الموسم المقبل، قال محمد برغش: الوحدة يملك شخصية قوية، ومع علاج السلبيات والأخطاء التي حدثت، سيكون الفريق قادراً على المنافسة بقوة على الدوري في الموسم الجديد، علينا أن نأخذ الأمور خطوة بخطوة والتركيز العالي في فترة التحضير للموسم في المعسكر الخارجي، الذي يمثل الخطوة الأولى من أجل تحقيق غايتنا، لقد تعلمنا الكثير هذا الموسم محلياً وقارياً، وعلينا أن نستفيد مما تعلمناه لنكون أقوى بالتطور إلى الأفضل، وأن نركز من بداية الدوري على حصد النقاط وعدم التفريط فيها.
وأضاف: الجميع سيعمل من أجل تحقيق البطولات، والوحدة مستقر فنياً، وأيضاً على مستوى اللاعبين هناك استقرار كبير، وهذه عوامل ستمكن الفريق من أن يكون طرفاً أصيلاً في المنافسة على كل البطولات، علينا أن نواصل العمل بجدية أكبر، والخبرة التي اكتسبها عدد من اللاعبين الشباب في الموسمين الماضيين تمثل إضافة للفريق وتساعده على بلوغ غاياته.
وعن طموحه الشخصي، قال: أتمنى أن أحقق مع الوحدة لقب الدوري في الموسم المقبل وأن نذهب بعيداً في دوري أبطال آسيا، وأن أتواجد ضمن المنتخب في بطولة أمم آسيا 2019، التي سأعمل من أجل التواجد فيها ببذل الأفضل مع الوحدة حتى أكون أحد خيارات الجهاز الفني للمنتخب.
وشكر برغش جمهور ناديه على الدور الكبير الذي قام به خلف الفريق خلال الموسم، واعداً أن يحقق وزملاءه تطلعات الجمهور في الموسم المقبل.

اقرأ أيضا

الفيكتوري تيم يتقدم أبطال العالم في حفل موناكو السنوي العاشر