الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المنتدى الاقتصادي الإماراتي الكوسوفي يدشن مرحلة جديدة من الشراكة

المنتدى الاقتصادي الإماراتي الكوسوفي يدشن مرحلة جديدة من الشراكة
17 يناير 2019 03:27

الشارقة(الاتحاد)

أكد معالي سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد، أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوسوفو هي علاقات تاريخية.
جاء ذلك، خلال المنتدى الاقتصادي الإماراتي الكوسوفي الذي نظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي في مقر غرفة الشارقة.
واعتبر المنصوري أن المنتدى يركز على التعريف بالقطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، ومنها التجارة والصناعة والبنية التحتية والزراعة والسياحة والخدمات اللوجستية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي، مؤكداً أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون في مجالات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال والابتكار، وهي القطاعات التي تعتبر استراتيجية ومهمة في مسيرة التنمية المستدامة في الدولة.
وأضاف أن المنتدى هو منصة مثالية لتعزيز التعاون الاقتصادي والشراكات في جمهورية كوسوفو، والتعرف إلى الفرص الاستثمارية والحوافز المتاحة للمستثمرين الإماراتيين، مشيراً إلى أن الوقت ملائم لتوسيع آفاق التعاون المشترك، خصوصاً مع توجه الإمارات اكثر نحو مرحلة ما بعد النفط في مسيرة تقودها ريادة الأعمال والابتكار، والتي تتسق مع جهود جمهورية كوسوف لتطوير اقتصادها عبر مبادرات استراتيجية متنوعة.
وأشاد معالي فالدرين لوكا، وزير التنمية الاقتصادية الكوسوفي، بالعلاقات الوطيدة التي تربط بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن دولة الإمارات تعتبر من أهم الشركاء لكوسوفو في العالم العربي، وهي نموذج اقتصادي ناجح تتطلع كوسوفو لاستنساخه لتحقيق التنمية الشاملة، مؤكداً وجود رغبة مشتركة لتعزيز علاقات التعاون الثنائية، ونقلها إلى مستويات وآفاق واسعة، والاستفادة من الخبرات الإماراتية في قطاعات ومجالات اقتصادية حيوية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©