الاتحاد

الإمارات

بلدية الشارقة توسع شبكة الخط الساخن لتصل لأكبر شريحة من الجمهور

لمياء الهرمودي (الشارقة)

كشف علي عبيد مدير إدارة الاتصال المؤسسي في بلدية الشارقة عن إطلاق عدد من التحديثات والتطويرات على خدمة الخط الساخن التي تقدمها البلدية خلال 2017، سيتم الإعلان عنها قريباً، وذلك تماشياً مع التطورات التي تشهدها جميع قطاعات البلدية في المرحلة المقبلة.
وقال لـ«الاتحاد»: لقد جرت تطورات عديدة بشكل مسبق على خدمة الخط الساخن، جاءت بعد زيارات ميدانية عدة لعدد من الجهات الحكومية والمحلية الرائدة في مجال تقديم الخدمات للعملاء، وتم تجميع كل الأفكار ووضع خطة عمل لتطوير كل أنظمة الخط الساخن بالتدريج، كما تم وضع نظام التقارير الدقيقة، الذي يتيح خاصية الرجوع لأي مكالمة في أي وقت، فضلاً عن قيامنا بتأهيل الموظفين للتعامل مع الجمهور بعدة لغات ، إضافة إلى اللغة العربية وهي الإنجليزية والأوردو، وذلك بهدف توسعة شبكة الخدمات التي تقدمها البلدية لتصل إلى شريحة أكبر من الجمهور المواطنين والمقيمين على أرض الإمارة الباسمة.
وأضاف عبيد: «نحاول تطوير الخط الساخن بشكل دائم ومستمر من أجل راحة الجمهور والمتصلين، وقد بلغ عدد المكالمات التي تم استقبالها خلال العام الماضي ما يقارب 75841 مكالمة، بينها 22,500 مكالمة كشكاوى وطلبات، و53,718 استفسارات عامة».
وأوضح أن موظفي الخط الساخن والذين يبلغ عددهم 14 موظفاً يعملون في ورديات على مدى 24 ساعة، ويحاولون قدر الإمكان احتواء المتصلين وتقديم الخدمات لهم وتغذيتهم بالمعلومات التي يريدونها دون تعب أو كلل، مؤكداً أن جميع العاملين يتم تحديث بياناتهم ومعلوماتهم بشكل دوري، من خلال قسم المتابعة في الشعبة، الذي يقوم أيضاً بمراقبة جودة الأداء وإعداد التقارير الشهرية والسنوية بشكل دقيق، لافتاً إلى أن فريق عمل الخط الساخن على اتصال دائم مع كل الجهات الحكومية والمؤسسات في الإمارة للاطلاع على كل الفعاليات والأنشطة للتمكن من الرد على استفسارات الجمهور بالطريقة اللازمة، حيث إن جميع المكالمات الواردة مسجلة لضمان جودة العمل، خاصة أن كل العاملين في قسم الخط الساخن مؤهلون ومدربون على كيفية الرد على المكالمات والاستفسارات.
وقال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في بلدية الشارقة: «هناك خدمات متعددة يقدمها الخط الساخن للجمهور ، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها البلدية على الموقع الإلكتروني الخاص لها، والتي توفر خدمة الدفع إلكترونيا عن طريق الموقع ويتم تلبية طلب العميل خلال 24 ساعة، ومن أهم الخدمات التي تقدمها البلدية عن طريق الخط الساخن: إزالة أو تقليم الأشجار، مكافحة سوس النخل، مسح الأرض ورش الطريق الرملي بالماء، إزالة المطبات الرملية، وإزالة مخلفات البناء، فضلاً عن ردم الحفر».
ويتعامل الخط الساخن لبلدية الشارقة مع العديد من الشكاوى والبلاغات ومن أبرزها: انبعاث الروائح من المصانع، تسرب المياه من الخزانات، البيوت المهجورة، إزالة الحيوانات الميتة، طلب حاوية لمنزل جديد، وجود باعة متجولين، إقامة حظائر للحيوانات في المناطق السكنية، عدم نظافة الوجبات الغذائية في المطاعم والمقاصف المدرسية، وعدم نظافة المطاعم والمحلات الغذائية، إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي يمكن للجمهور طلبها عن طريق الخط الساخن.
وأكد مدير إدارة الاتصال المؤسسي أن البلدية تفتح أبوابها دائما لاستقبال شكاوى وملاحظات الجمهور واقتراحاتهم على مدار اليوم والأسبوع، داعياً الجميع بعدم التردد والاتصال على الخط الساخن للبلدية والحصول على الخدمة التي يرجونها، أو تقديم طلباتهم وشكاواهم في أي وقت.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي