الاتحاد

الرياضي

«مهرة»يتفوق على فريق الإمارات بفارق هدف

DLD_8678

DLD_8678

غنتوت (الاتحاد)
تدخل عصر اليوم بطولة كأس رئيس الدولة للبولو السنوية الخامسة عشرة التي تتواصل منافساتها بملاعب نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو في أبوظبي برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس النادي مرحلة الحسم اقترابا من المربع الذهبي الذي يمثل الدور الثاني من البطولة والذي بلغه كل من فريق غنتوت متصدر المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفوزه في مباراتين قبل مواجهة فريق أبوظبي الرياضي الوصيف اليوم في ختام الدور التمهيدي لتلك المجموعة برصيد نقطتين كحال فريق ديزرت بالم (1) بفوزه في مباراة وخسارته واحدة فيما احتل فريق ديزرت بالم (2) المركز الرابع من دون رصيد قبل أن يلتقى فريق ديزرت بالم (1) ضمن صراع البطاقة الثانية التي تتحدد مساء اليوم لتلك الفئة.
ويقف في صدارة المجموعتين الثانية والثالثة فريق زيدان السعودي بالدرجة الكاملة أيضاً برصيد 4 نقاط بفوزه على فريقي الإمارات 7 - 3، وعلى فريق بن دري 10 - 9، مما يؤكد تأهله للدور الثاني من مشوار البطولة، وفي المركز الثاني يجلس فريق ادريس السعودي برصيد نقطتين بفوزه المثير على فريق الحبتور وخسارته في المباراة الأولى أمام فريق بن دري، كحال فريق مهرة بنفس الرصيد (نقطتين) بفوزه على فريق الإمارات وخسارته أمام الحبتور، ثم فريق الإمارات دون رصيد من النقاط بخسارته أمام زيدان ومهرة وفي القائمة فريق بن دري برصيد نقطتين متفوقاً على فريق الحبتور بفارق الأهداف مما يشعل المباريات المتبقية من الدور التمهيدي اليوم وغداً قبل الدخول في موقعه الدور قبل النهائي لبلوغ المربع الذهبي.
وكانت جولة أمس الأول قد شهدت الفوز الصعب الذي حققه فريق مهرة على فريق الإمارات بنتيجة 9 - 8 بعد مباراة متكافئة بين الفريقين والتي تقدم فيها فريق الامارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم التي بذلت الكثير من الجهد بجانب هداف الفريق الأرجنتيني المحترف لوكاس الذي سجل (5 أهداف) وجاء تقدم فريق الإمارات 3 - 1، لكن سرعان ما عاد فريق مهرة بقيادة المهاجم الخطير ماركوس ارايا الذي أحرز 6 أهداف لتصبح النتيجة 6 - 4 ثم 6 - 6، ويتقدم الإمارات مجددا 7 - 6 ليعود فريق مهرة محرزا التعادل 7 - 7 ويتقدم في الجزء الأخير من المباراة بتسجيل هدفين سريعين ليحسم نتيجة المباراة لصالحة 9 - 8 ليحقق أول فوز له مما أبقى على حظوظه في المنافسة حتى لقاء فريق بن دري يوم غد.
وفي المباراة الثانية التي جمعت بين فريقي الحبتور وادريس السعودي فقد فاجأ ادريس فريق الحبتور بالفوز عليه 9 - 6 على الرغم من تقدم الحبتور في الشوط الأول بهدفين لهدف، إلا أن فريق ادريس رد عليه بالتفوق في الثاني بثلاثية هنري هداف الفريق لتصبح 4 - 2 دون أن يسجل الحبتور خلال هذا الشوط لتصبح 5 - 3، ثم 6 - 4 وبعدها واصل فريق ادريس تفوقه حتى النهاية 7 - 4 ثم 9 - 6 ليعوض خسارته أمام فريق بن دري ويبقي في صلب المنافسة حتى مباراته غدا أمام فريق الإمارات.
وفي ثالث مباريات الجولة قاد اللاعب الأرجنتيني الخطير بابلو ام سي المصنف الأول في البطولة برصيد (10 أجوال) فريق زيدان للفوز في آخر 32 ثانية من عمر مباراة فريقه أمام بن دري بعد أن كان التعادل مسيطرا على مجريات المباراة بنتيجة 9 - 9، لتنتهي بنتيجة 10 - 9 وسط دهشة الجميع بعد أن سجل بمفرده 7 أهداف حيث فشل فريق بن دري في الحد من خطورته هجوما ودفاعا ليقود فريقه للدور الثاني اقترابا من منصة التتويج قبل مواجهة فريق الحبتور غدا في ختام مباريات الدور التمهيدي لتلك المجموعة.


الحبتور: المستوى الفني عال
غنتوت (الاتحاد)
قال قائد فريق مهرة خلف راشد الحبتور، إن البطولة كشفت عن مستويات عالية الكفاءة ضمن فرق البطولة التي تم تصنيفها بمستوى (18 هاندي كاب)، بقيادة نجم البولو الأرجنتيني العالمي بابلو دونجا في قيادة فريق زيدان السعودي.
وأوضح عقب خسارة فريقه في افتتاح مباريات المجموعة أمام فريق الحبتور، وفوزه أمس الأول على فريق الإمارات أن قيام بطولة بهذا الوزن ساهم في ارتفاع المستوي للعبة، ما يسهم في منح فرق الدولة المزيد من فرص الاحتكاك أمام مستويات ومدارس متنوعة، من شأنها أن ترفع مستوى البولو الإماراتي.


فقرات ترفيهية في حفل الختام
غنتوت (الاتحاد)
اعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة برنامج الحفل الختامي الذي يشتمل على عدة فقرات ترفيهية أعدها بنك أبوظبي التجاري بحديقة طموح بأروقة النادي التي أعدها البنك، والتي تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة مساهمة في إنجاح الحفل الختامي، كما يتضمن عروضاً للكلاب البوليسية للشرطة، مع استعراض مثير لسرب من الاستعراضات الجوية لمجموعة الفرسان، بجانب استعراضات المظلات. وعقب المباراة التي تبدأ في الخامسة مساء، سيتم السحب على التذاكر المجانية التي رصدت لها الجوائز القيمة، تقديراً للجماهير التي حرصت على متابعة مباريات البطولة. ويشتمل الحفل الختامي للبطولة على حفل غنائي ساهر يحيه الفنان محمد السالم، وسيكون الدخول بالمجان.


مواجهات قوية اليوم
غنتوت (الاتحاد)
تستأنف مباريات البطولة عصر اليوم، بعد التقاط الأنفاس يوم أمس، وفقا لبرنامج البطولة، حيث تشهد المباراة الأولى لقاء التحدي الذي يجمع فريقي غنتوت الذي ضمن بطاقة التأهل الأولى مع أبوظبي الرياضي الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة بفارق هدف، ويواجه ديزرت بالم (1) ديزرت (2)، بعد أن جمعتهما القرعة في مجموعة واحدة، والتي ترتبط بحسابات معقدة ستتحدد عقب المباراتين. وفي المباراة الثانية، يلعب فريق ادريس مع فريق الإمارات الذي يأمل تحقيق فوزه الأول، بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الحديدية، وسيكون ختام مباريات تلك المرحلة بين فريقي مهرة وبن دري برصيد نقطتين لكل فريق.


ترويسة - 5
تحدد يوم عصر الأربعاء المقبل موعداً لبدء مباريات الدور قبل النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للبولو بإقامة مباراتي المربع الذهبي.

اقرأ أيضا

«الأحمر» ينتزع اللقب الأول البحرين بطلاً لخليجي 24