الرياضي

الاتحاد

ليون يرفع رأسه عالياً وسان جرمان يسقط على ملعبه

رفع ليون رأسه عالياً بفوزه على مضيفه نانسي 2 - صفر، وأذل باريس سان جرمان على ملعب ليل 1 - 3 في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، حقق ليون، بطل الدوري 7 مواسم متتالية (2002 - 2008)، فوزاً متأخراً لكنه مهم على نانسي بهدفين نظيفين للبرازيلي كريس بتسديدة من داخل المنطقة بعد ركلة ركنية (79)، والشاب مكسيم جونالون بعد ركنية أخرى تابعها مباشرة في الشباك (86).
والفوز هو الأول لليون في أول مرحلة بعد العطلة الشتوية لكنه يأتي معززاً بمعنويات عالية بعد فوزين على ستراسبورج (في مسابقة الكأس) ومتز (في مسابقة الرابطة)، والأول منذ نوفمبر في البطولة فانتقل موقتاً إلى المركز الرابع برصيد 33 نقطة.
من جانبه، حقق ليل صاحب المركز الثاني فوزه السابع على التوالي على حساب ضيفه باريس سان جرمان 3 - 1، وسجل فيها 26 هدفاً. ولم يتأثر ليل بغياب هدافه الايفواري جيرفي ياو كواسي “جيرفينيو” المشارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين في انجولا، وافتتح التسجيل في وقت مبكر عبر لودوفيك اوبرانياك بيسراه بعد تمريرة من يوهان كاباي (5). وأضاف فلوران بالمون الثاني (52) وفرانك بيريا الثالث (68) قبل ان يقلص الدولي التركي مولود اردينج الفارق (83).
وارتضى اوكسير بتعادل سلبي مع ضيفه بولونيي، فيما يدين موناكو بفوزه المتأخر على ضيفه سوشو بهدفين نظيفين للبرازيلي لندرسون لويز دي كارفاليو نيني (84 و90).
وعزز مونبلييه موقعه في المركز الثالث بتغلبه على ضيفه نيس بهدف يتيم سجله الفرنسي من أصل سنغالي سليمان كامارا (58).
وسقط لومان أمام ضيفه لوريان بثلاثية نظيفة سجلها لوران كوسييلني اثر ركلة ركنية تابع منها الكرة في مرمى الحارس رودولف روش (22)، واوليفييه مونتيروبيو من ركلة حرة (43) ثم من عرضية لارنو لولان انها في الشباك (53). وخسر جرونوبل أمام ضيفه سانت اتيان 1 - 2 وافتتح لويك بيران التسجيل للفريق الزائر بعد هجمة مرتدة وعرضية من ايمانويل ريفيير تابعها بيمناه في المرمى (31)، وأضاف ريفيير الثاني اثر تمريرة من دميتري باييه (40)، ثم أهدى سيدريك فارو هدفاً مجانياً لأصحاب الأرض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (41).
وسقط فالنسيان في عقر داره امام تولوز 1 - 3 وافتتح فرانك تابانو التسجيل للضيوف بعد كرة طويلة من اندريه بيار جينياك وضعته في مواجهة المرمى تابعها بيسراه في مرمى الحارس جريجوري ويمبيه (16).

اقرأ أيضا

«بعد التسعين».. برنامج جديد في «الاتحاد»